وفاة الفنانة كوثر رمزي عن عمر 87 عاما

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رحلت فجر أمس السبت الفنانة كوثر رمزي، عن عمر ناهز 87 عاما.

وقعت الوفاة نتيجة لهبوط حاد في الدورة الدموية، حيث تعرضت لقرحة مفاجئة لم تكن مصابة بها سابقا، وتسببت القرحة بهبوط دموي، وبقيت حوالي يومين في المستشفى وتوفيت بعد ذلك.

وبعد الصلاة عليها في أحد مساجد القاهرة، نقل جثمانها ليدفن بمقبرة العائلة بمدافن صلاح سالم.

الفنانة الراحلة، كانت متزوجة من مدير أمن شركة أدكو للأدوية، ولم تنجب أي أطفال وبعد وفاة زوجها قبل 21 عاما، عاشت بمنزل أخيها أنور رمزي بالعجوزة .

ولدت كوثر رمزي في يوم 17 يونيو عام 1931، والدها هو الفنان الراحل إبراهيم محمد فوزي، خبير التراث المسرحي بمعهد الفنون المسرحية.

بدأت مشوارها الفني من الإذاعة المصرية وكان الظهور السينمائي الأول لها كان من خلال فيلم “نداء الحب”، عام 1954، بطولة حسين رياض، وزهرة العلا، وإخراج إلهامي حسن.

شاركت فيما يزيد على 70 فيلمًا، منها: “مجرم مع مرتبة الشرف، وزنقة الستات، والمطربون في الأرض، وسنوات الشقاء والحب، ودرب العوالم، ومصيدة الذئاب، ومهمة في تل أبيب، وأبو كرتونة”، وغيرها الكثير.

فيما بلغ رصيدها في الدراما التليفزيونية نحو 100 مسلسل من بينها: “أبو العلا البشري، ويوميات ونيس، وحارة العوانس، وسوق الخضار، ولا أحد ينام في الإسكندرية، وحكايات المدندش، وقمر، وأبو ضحكة جنان، وحاميها حراميها، والبيت، والوالدة باشا”.

من أبرز أعمالها فيلم “السلم الخلفي” الذي جسدت فيه شخصية الخادمة في منزل ميرفت أمين والتي تشجعها على خيانة زوجها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وفاة الفنانة كوثر رمزي عن عمر 87 عاما ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق