الأوبرا تحتفل برأس السنة الهجرية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحتفل فرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية، بحفل يقام الجمعة المقبل على مسرح الجمهورية.

يتضمن باقة مختارة من الابتهالات والأناشيد الدينية لكبار الملحنين أمثال «رياض السنباطي، وسيد مكاوي، وعبدالعظيم محمد، وجمال سلامة، ومحمد الكحلاوي»، منها موسيقى المولد، التعطيرة، في يوم ميلاد المصطفى، لمولد «أحمد، حب الرسول، أم النبي، ميلاد طه، ما شممت الورد، صلوا على المصطفى، قسما بنور المصطفى، إلهي ما أعظمك، ختام الأنبياء، وأسماء الله الحسنى».

ويشدو بها نجوم الفرقة «تامر نجاح، أحمد نافع، محمد عبدالحميد، طه حسين، إبراهيم فاروق، ولاء رميح، حاتم زايد، حسام صقر، وآيات فاروق».

والمعروف أن فرقة الإنشاد الديني أسسها الموسيقار الراحل عبدالحليم نويرة عام 1972، وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973، وكان الهدف منها الحفاظ على التراث الغنائي الديني، والفرقة تخصصت في تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبني الأصوات الشابة الواعدة على الأناشيد والابتهالات الدينية، وتشارك الفرقة سنويا في إحياء ليالي رمضان، وذلك من خلال برنامج الأوبرا الرمضاني، هذا إلى جانب مشاركتها في إحياء جميع المناسبات الدينية على مدار العام على مسارح دار الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الأوبرا تحتفل برأس السنة الهجرية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق