مزاعم إسرائيلية في ذكراه الثالثة: «بيريز كان يحب نور الشريف»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

لو كان نور الشريف حياً للفظ ما غردت به صفحة «إسرائيل بالعربية» على موقعي التواصل الاجتماعى «فيس بوك» و«تويتر» في الذكرى الثالثة لوفاته، التي روجت زعمًا أن الرئيس الإسرائيلى السابق، شمعون بيريز، كان يتابع الأفلام المصرية ويحب نور الشريف، وقالت إن الإسرائيليين يتذكرون نور الشريف كـ«أحد نجوم الأفلام المصرية التى كان التليفزيون الإسرائيلى يعرضها ظهر كل جمعة على قناته الأولى».

مزاعم صفحة «إسرائيل بالعربية» لم تقف تحت قدمى نور الشريف، بل نشرت الصفحة ذاتها لقاء مصورا مع راقصة إسرائيلية قالت إنها تعلمت الرقص الشرقى فى مصر على يد «المعلمة رقية حسن»، والتى وصفتها بأنها «أم جميع معلمات الرقص المصريات».

وقبل ذلك بساعات، عرضت الصفحة ذاتها مقطع فيديو آخر تظهر فيها عشرات الإسرائيليات يرقصن على أنغام عمرو دياب. وكتبت الصفحة معلقة على ذلك: «أغنية مصرية تصدح فى فضاء الكورنيش الإسرائيلى، أغنية قمرين لعمرو دياب فى كورنيش تل أبيب مساء السبت الماضى».

وسبق ذلك بأسبوع أن سعت صفحة «إسرائيل بالعربية» إلى إثارة أزمة فى مصر حول الادعاء بأن وزارة الثقافة المصرية تمارس التطبيع عبر دعوتها لمطربة إسرائيلية للمشاركة فى مهرجان محكى القلعة.

وردت الفنانة «دلال» عبر حسابها الشخصى على «فيس بوك» قائلة: «سعدنا بلقاء سفيرنا الفلسطينى فى القاهرة وطاقم سفارتنا الفلسطينية هناك، جئنا إلى القاهرة فلسطينيين صامدين على أرضنا، نحمل الهم الفلسطينى، ونرفع الصوت الفلسطينى عاليا».

انت الان تتصفح خبر بعنوان مزاعم إسرائيلية في ذكراه الثالثة: «بيريز كان يحب نور الشريف» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق