ملاحظات على «أول ماتبتسميلي» لساموزين.. فكرة منحوتة ولحن معتاد

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ملخص 50b00ed918.jpg

طرح المطرب ساموزين كليب جديد يحمل اسم "أول ماتبتسميلى"، لكنه جاء دون التوقعات، حيث أبدى الجمهور آراءً سلبية عليه، آملين أن يكون ألبوم ساموزين الجديد أفضل مما وجدوه في الكليب.

المطرب ساموزين اختار أغنيته الجديدة "أول ماتبتسميلي" للترويج لألبومه، الذي يحمل اسم "لو عمرى يرجع"، وسيطرح في الأسواق خلال أيام، وقد نشرت الشركة المنتجة، مزيكا، فيديو كليب الأغنية على "يوتيوب"، على أمل أن تحقق المطلوب منها في إعطاء صورة إيجابية عن الألبوم، لكن العكس ما حدث، فبعد ساعات قليلة من تقديمها الجمهور، جاءت التعليقات في أغلبها سلبية على الأغنية، سواء ما يخص الكلمات أو لحنها، وهو ما سنستعرضه في سياق عدة معلومات عن الأغنية.

1- الأغنية من كلمات تامر حسين، وألحان شريف الغندور، وتوزيع طارق توكل، ومن إخراج شريف فرانسيس، وهذه ليست المرة الأولى التى يتعاون فيها "ساموزين" مع تامر حسين، فقد جمعتهما عدد من الأعمال سويا، منها أغنية "الورد الأحمر".

2- عرض ساموزين فكرة الكليب بشكل قصصي على مدار يومين، فى اليوم الأول يقوم بالتصوير فى أحد الأماكن المفتوحة، التى تحتوى على مساحات خضراء وبحر، ثم يقابل فتاة، ويعجب بها، ويظل وراءها حتى يصل إلى مكان سكنها، ويحاول التقرب منها، وتنتهى الليلة الأولى على ذلك، وفى اليوم التالى، يفاجأ ساموزين باختفائها هى ومن معها، وتركه وحيدًا.

3- فكرة الكليب التي قدمها ساموزين ليست جديدة، فهى منحوتة من كليب للمطرب، هيثم نبيل يحمل اسم "أحلى كلام"، أذيع عام 2016، حيث يقابل فتاة أيضًا أثناء تصويره أحد الأماكن الطبيعية المفتوحة، ويظل أيضًا يلاحقها.

4- الأغنية حققت عدد مشاهدات مقبولة نوعًا ما، فقد تجاوزت الـ200 ألف على "يوتيوب" منذ طرحها، وهو رقم معتاد بالنسبة لأغانى ساموزين، وبطبيعة الحال سترتفع تلك المشاهدات خلال الأيام القادمة.

5- الجمهور أشاد بالتوزيع الذى قدمه طارق توكل، إلا أنه معتاد لا يحمل أى جديد ومكرر.

6- اللحن الذي قدمه شريف الغندور تشابه مع لحن أغنية "فوقى" للمطرب محمود العسيلي، التي طرحها منذ سنة، على طريقة الفيديو كليب.

7- لفت نظر الجمهور "الاستايل" الذى ظهر به ساموزين من خلال الكليب، وربطوا بينه ومظهر فى فيلم «90 دقيقة»، الذى صدر عام 2006، من إخراج إسماعيل فاروق.

8- "كليب عادى"، هكذا وصف جمهور ساموزين الكليب، وقالوا إنه لم يكن على المستوى، الذي توقعوه، بعد النجاح الذى حققه فى آخر ألبوم عام 2017، وحمل اسم "القمر"، وقارنوا بأعمال قديمة لساموزين منها "الورد الأحمر"، الذى قدمها على طريقة الفيديو كليب، ولاقت رواجًا كبيرًا.

ساموزين

فى النهاية ساموزين يبحث عن التجديد، لكن لن يأتي التجديد فى الطريقة، التى يعرض بها الكليب فقط، ولا فى عدد الموديل، الذين سيظهرون معه فى العمل، فعليه أن يقدم عملًا متوازنًا فى الألحان والكلمات وصوته، ليظهر بشكل يليق به وحجم شعبيته بين الجمهور.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ملاحظات على «أول ماتبتسميلي» لساموزين.. فكرة منحوتة ولحن معتاد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق