هوليوود تُواجه قراصنة السينما بتقنية «التدمير الذاتى»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أدرجت سينما هوليوود تقنية (بلوك تشين ــ Blockchain) تشفير الملفات، لاستخدامها فى التدمير الذاتى لسيناريو الأفلام، على غرار التجسس، وذلك فى إطار معركتها ضد تسريب قصص أفلامها والقرصنة عليها.
وأوضح نيكولاى كوستر ممثل وكاتب سيناريو دانماركى، نقلا عن صحيفة ذا صن البريطانية، أن تلك التقنية أشبه بالمهمة الفعالة، حيث تعمل على تلاشى نص السيناريو، فور تصوير المشهد.
وذكرت الصحيفة البريطانية، أن القرصنة على سيناريو وأفلام هوليوود التى تظهر عبر الإنترنت، تُكلف قطاع صناعة الأفلام فى الولايات المتحدة خسارة سنوية، تبلغ نحو 22 مليار جنيه إسترلينى.
واعتمد العديد من شركات إنتاج الأفلام الأمريكية ذات الميزانية العالية، تقنيات غير تقليدية للتغلب على المحتالين، فخلال تصوير أحد أجزاء فيلم حرب النجوم فى عام 2012، طبعت الشركة المنتجة لوكاس فيلم نص السيناريو على ورقة حمراء داكنة، من المستحيل نسخها.
وفى فيلم كابتن أمريكا، الحرب الأهلية، الذى أنتج عام 2018، كان استوديو مارفيل المنتج للفيلم والمملوك لشركة ديزنى، يُرجع السيناريو ويمزقه، بنهاية كل يوم تصوير.
وفى لعبة مباريات الجوع غيرت الشركة المنتجة من كلمات السيناريو عدة مرات، لتتمكن من تعقب النسخ المسربة بسهولة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان هوليوود تُواجه قراصنة السينما بتقنية «التدمير الذاتى» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق