وزيرة الثقافة: قرار تنظيم المهرجانات يهدف للحفاظ على الهوية المصرية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، إن القرار الذي صدر بشأن تنظيم المهرجانات يهدف إلى تنمية الإبداع والحفاظ على الهوية المصرية بروافدها الحضارية المتنوعة.

وأضافت عبدالدايم ، في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن القرار معني بجميع المهرجانات التي تدعمها وزارة الثقافة "لوجيستيا أو ماديا" دون غيرها أو الحفلات الخاصة، كما يهدف أيضاً إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة وتفعيل التبادل الثقافي بين مصر والعالم بما يضمن تحقيق العدالة الثقافية للمواطن والحفاظ على المال العام من خلال أجندة وخريطة واضحة لجميع المهرجانات التي تنظمها أو تدعمها الدولة.

ونوهت بأن القرار حدد المقصود بالمهرجانات أو الاحتفالات التي ينطبق عليها ما جاء بالمادة الأولى "هي المهرجانات ذات الطابع الاحتفالي والتي تقام بغرض: تنمية الإبداع، الحفاظ على الهوية الثقافية المصرية فقط وليس لأي احتفال أو فاعلية آخرى تخرج عن هذا المضمون".

وتابعت الوزيرة أنه جاري حاليا تشكيل اللجنة العليا للمهرجانات، والتي من شأنها تسهيل وتبسيط الإجراءات بنزاهة وشفافية بهدف تعزيز التنمية الثقافية والاقتصادية والاجتماعية المستدامة وتفعيل التبادل الثقافي بين دول العالم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزيرة الثقافة: قرار تنظيم المهرجانات يهدف للحفاظ على الهوية المصرية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق