تشارليز ثيرون أصبحت وحشًا لأجل الأوسكار.. فنانون تحولوا 180 درجة في أفلامهم

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ملخص 4a74f990b2.jpg

أحيانًا تشاهد ممثلا "وتشبه" عليه هل هو فعلا من تظنه؟! كيف تغير بهذه الطريقة وتحول شكله هكذا من أجل الدور، وفي التقرير التالي نعرض لك قائمة بأبرز هؤلاء المشاهير..

تقمص الممثل للشخصية يبدأ من الشكل، فكثير من الفنانين يتحولون تلقائيًا بمجرد وضعهم المكياج الخاص بالدور، فيتصرفون بطريقة مختلفة، وكأن روحًا أخرى حلت بهم، وهذا حتى أقبل أن يقول المخرج كلمته الشهيرة "أكشن" كي يبدأ الممثل في أداء الدور، فالشكل الذي يظهر به يغيره في كل شيء، وهوليوود تمتلك محترفين كثيرين في هذا المجال، قادرين على تحويل الأبطال إلى نسخ مختلفة تمامًا عن حقيقتهم من أجل الدور؛ وكل نجم "وشطارته"، فمن يجيد التحول وفعل المستحيل من أجل دوره حتى لو كان ذلك يعني أن يفقد نصف وزنه، كما فعل توم هانكس في Cast Away، كلها تضحيات مستحقة من أجل الفن، وموقع Cheatsheat يعرض قائمة بأبرز تغيرات المشاهير من أجل البطولة.

1- مشاهير فقدوا وزنهم
الممثل جايك جيلنهال قدم فيلم Nightcrawler، وفقد كثيرًا من وزنه، بحيث لم يتعرف عليه الجمهور عندما شاهده لأول مرة بهذا "اللوك"، وفعل العكس في فيلم Southpaw، الذي اكتسب فيه مزيدا من الوزن على هيئة عضلات ممشوقة كي يقوم بدور الملاكم بيلي هوب، وفعلها مايكل فاسبندر عندما فقد 30 كيلوجرامًا من وزنه، وعاش فترة التصوير بأكملها معتمدًا على علبة سردين فقط كوجبة كي يقوم بدور واحد من الأيرلنديين المضربين عن الطعام في Hunger.
 

2- مشاهير غيروا جنسهم 
أن يقدم الممثل دور امرأة هو تحد كبير بكل تأكيد، ليس بسبب الشكل فحسب، إنما للاختلاف الكلي، الذي يجب أن يقدمه الممثل في تصرفاته، وهذا ما فعله "جاريد ليتو" في فيلم The Dallas Buyers Club ليفوز عنه بجائزة الأوسكار؛ فالممثل تحول إلى امرأة وفقد وزنه؛ ليناسب شخصية المتحولة الجنسية التي تعاني من مرض الإيدز، وفعلتها الممثلة كيت بلانشيت كي تقدم دور المغني الأسطوري الفائز بجائزة نوبل بوب ديلان، عندما تحولت إلى رجل في فيلم I’m Not There، حيث نجت في أن تغير من شكلها بالكامل من خلال مكياج بسيط، واستخدامها نظارات شمس وشعر قصير مستعار، إضافة إلى تدخينها طوال الفيلم.

3-  مشاهير غيرهم المكياج
رغم أن هيث ليدجر في دور الجوكر بفيلم The Dark Knight لم يقم بتغييرات جذرية في شكله إلا أنه من الصعب أن تعرف أن الجوكر هو نفسه هيث، فالشخصان مختلفان تمامًا، والفضل يعود إلى المكياج المثالي، الذي ابتكروه للشخصية، وأيضًا التقمص المذهل لشخصية الشرير المجنون، التي لعبها "هيث" بامتياز، ليفوز بالأوسكار حينها، وفعلها توم كروز  في فيلم Tropic Thunder، وفقد كل وسامته كي يتحول إلى رجل سمين مشعر وأصلع، مقدمًا أحد أكثر أدواره كوميدية، رغم الاتهامات الكثيرة التي يواجهها أنه يمثل بفضل وسامته ليس إلا، ومثلهم  تشارليز ثيرون، التي تحولت إلى وحش، على اسم فيلمها Monster، وقد قدمت خلاله دور قاتلة متسلسلة، ونجحت بالفوز بأوسكار أفضل ممثلة عن الدور، رغم الانتقادات الكبيرة التي واجهتها عند اختيارها الدور، وأنها أجمل من أن تتحول إلى مسخ كما تطلبت الشخصية!

للنجاح ضريبة لا بد أن يدفعها كل باحث عنه دون شكوى، فكثير من هؤلاء الممثلين أصيبوا بأمراض بسبب الإجراءات القاسية، التي اتخذوها من أجل الدور، لكن لأجل الأوسكار وتقدير صناع السينما كانوا على استعداد لفعل أي شيء.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تشارليز ثيرون أصبحت وحشًا لأجل الأوسكار.. فنانون تحولوا 180 درجة في أفلامهم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق