5 فنانين «اتنصب عليهم».. جاك نيكلسون خسر 1.9 مليون دولار

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ملخص 665b6e007d.jpg

للشهرة ضرائب كثيرة، منها أن تصبح هدفًا للمحتالين، الذين يترصدون المشاهير، ويسعون إلى الاستيلاء على ثرواتهم.. وفي هذا التقرير نستعرض أبرز عمليات سرقة تعرض لها الفنانون، والخسائر التي تكبدوها..

الصورة المعتادة التي نأخذها عن الفنانين والمشاهير عامة، أنهم أثرياء بشكل فاحش؛ فنحاول أن نحسب كم يجنون سنويًا ونتخيل ما الذي يمكن أن يفعلوه بكل هذه الأموال الطائلة، لسنا وحدنا من نفكر بهذه الطريقة، فكثير من المحتالين يفكرون أيضًا فيما سيفعله المشاهير بأموالهم، الفارق هنا أنهم يخططون للاستيلاء على هذه الأموال، لتتحول شهرة وأموال هؤلاء الفنانين إلى نقمة عندما يقعون ضحية خداع نصابين يطمعون في أموالهم، وفي هذا التقرير نستعرض أبرز هؤلاء الفنانين.
1- روبرت دي نيرو
من الصعب تخيل أن الممثل روبرت دي نيرو المعروف بقوة شخصيته على الكاميرا، وأدائه أدوار شخصيات قاسية مثل دوره في فيلم Taxi Driver، أن يكون ضحية عملية نصب واحتيال، يقع فيها بسذاجة، وهو ما حدث بالفعل، فالممثل كان يتعامل مع تاجر "أنتيكات" يدعى لورانس ساليندر، يبيع له لوحات والده الغالية دون معرفة الأخير، ليكتشف دي نيرو بعد فوات الأوان أن لورانس نصاب سرق أكثر من 120 مليون دولار من ضحاياه، إلا أن الشرطة تمكنت من القبض عليه في النهاية، ليحكم عليه بقضاء 6 إلى 18 عاما في السجن، ودفع الأموال لضحاياه.

2- آن هاثاواي
خطيب الممثلة الأمريكية الفائزة بجائزة الأوسكار آن هاثاواي، رافيللو فولييري، كان يعمل مندوبًا للفاتيكان في الولايات المتحدة الأمريكية، وخلال عمله قدم وعودًا للمستثمرين بمنحهم خصمًا على العقارات التابعة للكنيسة، وبسبب خطبتها لـ"رافيللو"، تورطت "آن" في عملية النصب بصفتها ممولة ومتبرعة وعضوة في مؤسسة خطيبها، وفي حين حصلت "آن" على البراءة من التهم الموجهة إليها، حكم على "رافيللو" بالسجن من 4 إلى 5 أعوام، وتم ترحيله من البلاد بتهم الاحتيال والتآمر وغسل الأموال عام 2008.

3- كيفن بيكون وزوجته
وقع الممثل الأمريكي كيفن بيكون وزوجته ضحية عملية نصب لأحد أشهر المحتالين في تاريخ أمريكا برنارد مادوف، المحاسب المصرفي الذي أقنع كثيرًا من عملائه بأن يمنحوه كل ما ادخروه مقابل أن يستثمره لهم ويعطيهم ضعف هذه المدخرات، عملية احتيال تشبه ما فعلته شركة الريان في التسعينيات، وبفضل هذه الخدعة، نجح "مادوف" في جمع أكثر من 65 مليار دولار من عملائه، إلى أن ألقي القبض عليه عام 2008، وحكم عليه بالسجن 150 عامًا، إلا أن "كيفن" وزوجته كانا يعتبران أنهما ما داما والأولاد بصحة جيدة، فلا داعي للحزن على ضياع المدخرات.

4- جاك نيكلسون
تعرض الممثل الفائز بثلاث جوائز أوسكار جاك نيكلسون إلى عملية نصب على يد مساعده تود مايكل فولب (تاجر أنتيكات)، فسويًا أسسا شركة يقوم فيها "نيكلسون" بشراء التحف والأنتيكات، ويقوم "فولب" ببيعها، إلا أن الأخير باع أنتيكات ولم يسجلها، ولم يعط "نيكلسون" نسبة من الأرباح، بل أخفى أي تعاملات تثبت قيامه بالبيع، لكنه في النهاية تم إلقاء القبض عليه وحكم عليه بالحبس 28 شهرا، ودفع غرامة 1.9 مليون دولار لـ"نيكلسون".

5- أوما ثورمان
حاميها حراميها.. تعرضت بطلة سلسلة أفلام Kill Bill لعملية نصب على يد مستشارها المالي كينيث ستار، الذي سرق أكثر من 30 مليون دولار من ضحاياه، إلا أنه بفضل "أوما"، تم إلقاء القبض عليه في النهاية، فالممثلة نجحت في اكتشاف اختفاء مليون دولار من حسابها في البنك، وعندما واجهت "ستار" أنكر، إلا أن عملاء آخرين له مثل ويسلي سنايبس وسيلفستر ستالون والمخرج مارتن سكورسيزي بدأوا يبلغون عن قيام "ستار" بعمليات نصب شبيهة، ليتم إلقاء القبض عليه، حيث حكم عليه بالحبس لسبعة أعوام ونصف.

رغم الشخصيات القوية التي يقدمها الممثلون، وتظهر كأبطال خارقين لا يمكن أن يقعوا في مثل تلك المشاكل، إلا أن الواقع مختلف، فالوجه الذي يتقمصونه على الشاشات أمامنا لا يعني بالضرورة أنه يمثلهم في الحقيقة، فأحيانًا كثيرة يفكرون مثلنا، ويرغبون في تأمين مستقبلهم ومستقبل أولادهم، ما يجعلهم عرضة لعمليات نصب مخيفة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 5 فنانين «اتنصب عليهم».. جاك نيكلسون خسر 1.9 مليون دولار ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق