حلا شيحة بدون نقاب لأول مرة منذ 2007.. هل تتراجع عن قرار الاعتزال؟!

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أثار طبيب أسنان، الجدل حول الفنانة المعتزلة حلا شيحة، بعد نشره صورة تجمعه بها وشقيقتها الفنانة هنا شيحة في عيادته الخاصة، معلقا عليها بقوله: "لما أبقى دكتور هنا وحلا شيحة، تبقى أحلى حاجة في الدنيا".

لكن الصورة لم تمر مرور الكرام، كانت المفاجأة أن حلا شيحة ظهرت لأول مرة بدون النقاب الذي ارتدته قبل سنوات، فقط ترتدي الحجاب وتبتسم للكاميرا مثل شقيقتها وطبيب الأسنان الشهير.

لم تعلق حلا أو هنا شيحة، أو توضحان حقيقة الصورة، وإذا ما كانت خلعت النقاب بالفعل، واختارت أن تعلن الخبر من خلال طبيب الأسنان المعالج، وهو ما يفتح الباب للتكهن بأنها ربما تتراجع عن قرار الاعتزال، أم أن ما نشره الطبيب كان مجرد صورة شخصية ليست للنشر التقطها معها باعتبارها إحدى المترددات على عيادته، وقرر الإفراج عنها بدون إذن، مستغلا الجدل الذي سيصاحب نشرها.

في هذا التقرير "الشروق"، ترصد أبرز 14 معلومة عن حلا شيحة منذ دخولها الوسط الفني عام 1997 وحتى الآن...

* والدها هو الفنان التشكيلي أحمد ذو الفقار شيحة، ولها ثلاثة شقيقات هن: "مايا"، و"رشا"، بالإضافة إلى الممثلة المعروفة هنا شيحة
* عملت بالفن 10 سنوات فقط، بدأت عام 1997 بمسلسل "نسر الشرق"، واعتزلت عام 2006 بفيلم "كامل الأوصاف" الذي ظهرت فيه وهي ترتدي الحجاب.
* قدمت أول أعمالها في السينما عام 2000 بفيلم "ليه خلتني أحبك" إلى جانب الفنانين كريم عبد العزيز ومنى زكي.
* أبرز أفلامها هي "عريس من جهة أمنية" مع عادل إمام، و"اللمبي" مع محمد سعد، و"السلم والثعبان" مع هاني سلامة وأحمد حلمي، و"تايه في أمريكا" مع خالد النبوي، و"غاوي حب" مع محمد فؤاد، و"أريد خلعًا" مع أشرف عبد الباقي.
* ارتدت الحجاب واعتزلت الفن لفترة قليلة عام 2003، قبل أن تعود مرة أخرى، وعن هذه الفترة قالت في مداخلة تليفونية مع قناة الناس: "الشيطان وعدم وجود أصدقاء صالحين كانا السبب في عودتي للتمثيل".
* اعتزلت الفن مرة أخرى عام 2006، بعد مشاركتها في فيلم "كامل الأوصاف" مع الفنان الراحل عامر منيب، الذي ظهرت فيه بالحجاب.
* ارتدت النقاب عام 2007، وأعلنت عن ندمها على بعض الأعمال الفنية التي شاركت فيها، متمنية أن تمنعها من العرض دون أن تسميها.
* تزوجت من الفنان هاني عادل لفترة قصيرة، قبل أن تنفصل وتعلن زواجها من الكندي "يوسف هيرسن"، الذي كان قد اعتنق الإسلام قبل زواجهما بسنوات.
* تقيم مع زوجها الكندي بين الإسكندرية وكندا، وأنجبت منه 4 أطفال هم: "خديجة" و"هنا" و"أحمد" و"عائشة".
* تردد أن حنان ترك هي سبب اعتزالها وارتدائها الحجاب ثم النقاب.
* يتردد أيضا أنها تعمل منذ اعتزالها داعية إسلامية، في مركز ديني تقدم فيه عدد من الدروس بلا مقابل مادي.
* مؤخرا بدأت تنشط حلا شيحة على السوشيال ميديا من خلال حسابها على موقع "فيسبوك"، ولكن معظم مشاركاتها تثير الجدل، وتستخدمه عادة في نشر أدعية دينية ومواعظ.
* نشرت صورة لابنتها "هنا" في طفولتها، وهي ترتدي الخمار، معلقة: "هنونا وهي صغيرة في مدرستها الجميلة جني دان ما شاء اللهم بارك اتعلمت فيها القرآن و الأذكار الصورة لقيتها أدامي النهاردة قدرا بفتح بروفايل المدرسة ببص على الصور لقيتها وسط الصور".
* في أكتوبر 2017، دافعت عن النقاب مؤخرا عبر حسابها على "فيسبوك"، قائلة: "أنا عايشة في كندا بقالي حوالي سنتين ونصف، لابسة النقاب، ولي جيران يحترموني، وعلاقتي بهم طيبة، وهما في كندا شايفين إن ده حرية شخصية وأنا بمشي في الشارع عادي ومش بخاف من حاجة بفضل الله".

وتابعت: "وسبحان الله جارتي مسيحية وكنّا بنتكلم عن الحجاب وجارتها سألتني ليه لابساه هي ردت عليها وقالت ده لَبْس المسلمات وشكلهم سواء الحجاب أو النقاب، فرحت جدا بردها وتفهمها واحترامها للمسلمين، الحقيقة مشفتش كره للنقاب إلا في مصر بلدي حبيبتي، والنقاب على فكرة من الإسلام والنقاب لَبْس أمهات المؤمنين وعلى فكرة لو كان تغطية الوجه لا تصح في الإسلام كان سيدنا النبي أمر أمهات المؤمنين بكشف الوجه هما الأولى بتطبيق منهج الله".

* بعد إعلان الفنانة اللبنانية أمل حجازي اعتزال الفن وارتداء الحجاب في سبتمبر 2017 علقت لها حلا شيحة قائلة: "خبر جميل ما شاء الله يا أمل، مبارك عليكي أحلى وأجمل خطوة عملتيها يارب يحفظك و يبارك فيكي، لو الدنيا كلها ضدي وفي قلبي رضا ربي لا يضرني بشر البشر لا شيء سيرضيهم، أما رضا رب البشر هو الأجمل والأبقى".

وختمت رسالتها قائلة: "أمل حجازي، مبارك الحجاب ادعوا لها يا بنات بالثبات والزيادة في الدين".

انت الان تتصفح خبر بعنوان حلا شيحة بدون نقاب لأول مرة منذ 2007.. هل تتراجع عن قرار الاعتزال؟! ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق