«الإكسير».. تسريبات وأسرار معبد البنج للكتاب أحمد سمير سعد

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عن مؤسسة هنداوي صدر مؤخرا كتاب (الإكسير.. سحر البنج الذي نمزج) للكاتب الطبيب أحمد سمير سعد.

عن مؤلفه يقول سعد: "لسنين طويلة كنت أعيش وسط عالمين، لا يلتقيان تقريبا، عالم الطب وعالم الكتابة، كنت طول الوقت أتخوف من مزج هذين العالمين ببعضهما، الطبيب الذي يراه مرضاه وزملاؤه غريبا ومشغولا بعالم خيالي (وأكيد مش مركز معاهم)، والكَاتب الذي ينظر إليه الكُتّاب طوال الوقت وأعينهم تسأل (إنت جاي هنا تعمل إيه؟!).. ظل التخوف من هذا المزج بداخلي لفترة، لدرجة أني في بداية عملي كطبيب مقيم كنت أتخوف من إضافة زملائي لحساب الفيسبوك الخاص بي، لكن الأيام مرت، واكتشفت مع الوقت أن العوالم كلها متداخلة، وأن جوهر الإنسان وطبيعته واحدة.. كتابي (الإكسير.. سحر البنج الذي نمزج) هو ثمرة هذا المزج والتداخل.. كتبت من قبل كتابي (لعب مع الكون) حتى أخرج من أزمة مرت بي، عندما لم ألتحق بأحد الامتحانات، أما كتابي (الإكسير.. سحر البنج الذي نمزج) فقد وضعت أفكاره، وأنا أذاكر للمرة اللي دخلت فيها الامتحان كمحاولة للهروب من الضغط، وكتبته فعلا بعد نجاحي مباشرة.. استمتعت جدًا وأنا أكتبه، وأعتقد أنه سيكون ممتعًا لمن يقرؤه سواء أكان طبيبًا عامًا أو طبيب تخدير على وجه الخصوص أو قارئا عاديا مهتما بمعرفة أسرار مهنتنا المقدسة".

ومن مقدمة الكتاب، نقرأ: "هي كتابة تجمع بين تجارب خاصة لي، وأخرى عامة، فيها تسريبات لأسرار معبد البنج، وإشارة إلى أخرى، يخلع فيها الطبيب البالطو الأبيض للكهنة، وأنصاف الآلهة ويتحدث لغة الفانين" يتناول هذا الكتاب العلاقة الإنسانية في الشأن الطبي بطريقة أدبية، ويسعى إلى "أنسنة" غرفة العمليات، وجهاز التخدير، وغازات التخدير، كما يسلط الضوء على كيفية الاستفادة من ميراث إنساني طويل من الحكايات والأساطير، قاوم به الإنسان الخوف والمجهول؛ فهو عرض لتاريخ التخدير بداية من الإنسان البدائي، مرورًا بالحضارات القديمة؛ مع عرض لتقنيات غاية في الغرابة، وصولا إلى الاكتشافات الحديثة في هذا المجال، مع نظرة تصورية لما سيكون عليه التخدير في المستقبل. ولا يخلو الكتاب من سرد لتجربة المؤلف الشخصية في هذا المجال من واقع دراسته الأكاديمية.

يذكر أن الكاتب أحمد سمير سعد حاصل على ماجستير التخدير والرعاية المركزة وعلاج الألم، قسم التخدير، كلية الطب، جامعة القاهرة عام ٢٠١٢، ودكتوراه التخدير والرعاية المركزة وعلاج الألم، قسم التخدير، كلية الطب، جامعة القاهرة عام ٢٠١٦. يعمل مدرسًا مساعدًا بقسم التخدير بمستشفى قصر العيني بكلية طب جامعة القاهرة، وهو عضو اتحاد كتَّاب مصر.

له عدد من الأعمال الأدبية، منها: رواية "سِفر الأراجوز"، و"تسبيحة دستورية" (نص أدبي)، والمجموعة القصصية "الضئيل صاحب غية الحمام"، ورواية "شواش"، والمجموعة القصصية "طرح الخيال". ومن أعماله أيضًا كتاب "لعب مع الكون"، وهو كتاب في العلوم وفلسفتها نُشر عام ٢٠١٧، ورواية "المزين" التي صدرت عن الهيئة العامة لقصور الثقافة عام ٢٠١٧. وله كذلك عدد من المقالات العلمية والأدبية والقصص المنشورة في عدد من الدوريات والمواقع الإلكترونية.

حصل على المركز الثالث في المسابقة المركزية لهيئة قصور الثقافة، فرع القصة القصيرة، عام ٢٠٠٩؛ والمركز الثاني في مسابقة لجنة الشباب لاتحاد الكُتاب، دورة عبد المنعم شلبي، فرع القصة القصيرة، عام ٢٠١٤.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الإكسير».. تسريبات وأسرار معبد البنج للكتاب أحمد سمير سعد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق