محمد رمضان «مش منهم».. 6 فنانين حققوا إيرادات قياسية في السينما

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ملخص ca9134e76f.jpg

على مدار الـ8 أعوام الماضية، نجحت أفلام نجوم في كسر حاجز الـ30 مليون جنيه في شباك التذاكر، منهم أحمد السقا وأحمد حلمي، اللذان كررا هذا النجاح مرتين.

55 مليون

«نجوم الزمن الجميل» حين سُئلوا عن مقياس النجاح، أجابوا بأن الشارع هو الترمومتر الحقيقي، الذي يعرف منه الفنان مدى نجاحه على أرض الواقع، لكن ربما تلك النظرة تغيّرت مع الجيل الحالى، الذى أصبح مهووسًا بثلاث جمل وهى: الأعلى أجرًا، والأعلى مشاهدة على موقع «يوتيوب»، والأعلى في إيرادات السينما، وخلال السنوات الأخيرة، سمعنا أرقامًا خيالية حققتها الأفلام في شباك التذاكر، وأصبح الفنانون يتباهون بهذه الأرقام.. إليكم قصص 8 أفلام شهدت إقبالًا جماهيريًا ضخمًا، وتخطت حاجز الـ30 مليون جنيه.

1- «حرب كرموز».. يخطف إيراد عيد الفطر
شهد موسم عيد الفطر المنقضى لعام 2018، تنافس 5 أفلام وهي: «حرب كرموز» بطولة أمير كرارة، و«ليلة هنا وسرور» بطولة محمد إمام، و«قلب أمه» بطولة شيكو وهشام ماجد، و«أبلة طم طم» بطولة ياسمين عبد العزيز، و«كارما» بطولة عمرو سعد. حققت تلك الأفلام نحو 100 مليون جنيه إيرادات، ونجح بطل «حرب كرموز» -النجم أمير كرارة- فى أن يفوز بالجزء الأكبر من «كعكة الإيرادات»، وهو 43 مليونا.

«حرب كرموز»، من إخراج بيتر ميمي، وقصة محمد السبكي، تدور أحداثه فى فترة الأربعينيات، في أثناء الاحتلال الإنجليزي لمصر، حيث تتعرض فتاة للاغتصاب على يد جندي إنجليزي، الذي يلقي القبض عليه ضابط الشرطة يوسف المصري -كرارة- ليدخل مع رجال الشرطة بعد ذلك فى مواجهة شرسة ضد الجيش الإنجليزي.

يذكر أن هذا النجاح الكبير وضع الفنان أمير كرارة فى مكانة مميزة فى السينما، خاصة أنها البطولة المطلقة الأولى له فى الشاشة الذهبية، وربما الفضل فى هذا النجاح يعود إلى الشعبية الكبيرة التي نالها بعد مسلسله «كلبش».

2- «الخلية».. كسر الـ50 مليون جنيه
كان هذا أيضًا حال فيلم «الخلية» بطولة الفنان أحمد عز، الذى عرض خلال موسم عيد الأضحى لعام 2017، حيث وصل مجمل إيرادات الموسم إلى 100 مليون جنيه، نصيب «الخلية» هو 56 مليون جنيه، ليتفوق «عز» على زملائه، فى مقدمتهم محمد رمضان بطل فيلم «الكنز»، وحمادة هلال عن فيلم «شنطة حمزة»، وعلي ربيع عن فيلم «خير وبركة»، وأخيرًا سامح حسين عن فيلم «بث مباشر».

«الخلية» من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان، وتدور أحداثه حول ضابط عمليات خاصة يحاول الثأر لصديقه، الذي قتل على يد عناصر إرهابية، وكان هذا الفيلم «وش السعد» على الفنان أحمد عز، وسببًا فى عودته إلى جمهور التليفزيون، بعد هذا النجاح الكبير، حيث شارك فى الموسم الرمضاني المنقضى لعام 2018، بمسلسل «أبو عمر المصري».

3- «هروب اضطراري».. السقا ونصيب الأسد
وفى نفس العام خلال موسم عيد الفطر، نجح الفنان أحمد السقا فى أن يحقق رقمًا ضخمًا فى شباك التذاكر، بفيلمه «هروب اضطراري»، الذي عرضه بجانب أربعة أفلام أخرى، وهى: «تصبح على خير» بطولة تامر حسني، و«جواب اعتقال» بطولة محمد رمضان، و«الأصليين» بطولة منة شلبي، و«عنتر ابن ابن ابن شداد» بطولة محمد هنيدي، محققًا 55 مليون جنيه من إجمالي 91 مليون جنيه عن الموسم.

كان نجاح «هروب اضطراري» بمثابة ضربة للفنان محمد رمضان، الذى لقّب نفسه بأنه رقم واحد، حيث لقنه «السقا» درسًا بأنه لا يزال هناك منافسون أقوياء على الساحة. الفيلم من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد خالد موسي، بطولة غادة عادل، أمير كرارة،  فتحي عبد الوهاب، مصطفى خاطر، وأحمد العوضي.

4- «جحيم فى الهند».. اعلى رقم فى مشوار «إمام»
كما حقق فيلم «جحيم فى الهند» بطولة الفنان محمد عادل إمام 35 مليون جنيه، خلال موسم أفلام عيد الفطر لعام 2016، متفوقًا على فيلم «من 30 سنة» بطولة أحمد السقا، «أبو شنب» بطولة ياسمين عبد العزيز، و«30 يوم فى العز» بطولة أحمد فلوكس، و«بارتى حارتى» بطولة محمد لطفى، و«عسل أبيض» بطولة سامح حسين، رغم أنه ثاني بطولة مطلقة لابن الزعيم؛ إلا أنه تفوّق على نفسه، وحقق إيرادات أعلى من فيلمه الأول «كابتن مصر»، وربما يحالفه الحظ وينجح فى كسر هذا الرقم في الفيلم الذي طرح منذ انطلاق موسم عيد الفطر لعام 2018، وهو «ليلة هنا وسرور»، الذى اقتربت إيراداته من 28 مليون جنيه.

الفيلم من تأليف مصطفى صقر، وإخراج معتز التوني، وبطولة ياسمين صبري، بيومي فؤاد، أحمد فتحى، محمد سلام وحمدي الميرغني.

5- «لف ودوران».. أحمد حلمي حقق نجاح «كرارة»
وكسر هذا الرقم الفنان أحمد حلمي بفيلمه «لف ودوران» الذى عرض خلال موسم أفلام عيد الأضحى لعام 2016، محققًا 43 مليون جنيه، متفوقًا على أفلام موسمه، وهي: «عشان خارجين» بطولة حسن الرداد، «كلب بلدي» بطولة أحمد فهمي، و«حملة فريزر» بطولة هشام ماجد، و«تحت الترابيزة» بطولة محمد سعد و«صابر جوجل» بطولة محمد رجب.

«لف ودوران» بطولة دنيا سمير غانم، صابرين، ميمي جمال، إنعام سالوسة، وبيومي فؤاد، وإخراج خالد مرعي وتأليف منة فوزي.

6- «الجزيرة 2».. السقا يفعلها مرتين
ربما كان النجاح الكبير الذى حققه الجزء الثاني من فيلم «الجزيرة» بطولة أحمد السقا، حين عرض خلال موسم أفلام عيد الأضحى 2014، يعود إلى الجزء الأول الذي عرض عام 2007  ومهد الطريق لنجاح الجزء الثاني محققًا إيرادات بلغت 35 مليون جنيه، متفوقًا فى ذلك على أفلام الموسم ذاته وهي: «واحد صعيدي» بطولة محمد رمضان، و«حماتي بتحبني» بطولة حمادة هلال، و«عمر وسلوى» بطولة كريم محمود عبد العزيز، و«وش سجون» بطولة باسم سمرة، و«النبطشي» بطولة محمود عبد المغني، و«المواطن برص» بطولة رامي غيط.

«الجزيرة» تأليف آل دياب «خالد ومحمد وشيرين»، وإخراج شريف عرفة، بطولة هند صبري، خالد صالح، خالد الصاوي، نضال الشافعي وأروى جودة.

7- «الفيل الأزرق».. كريم يتواجد
كما يتواجد الفنان كريم عبد العزيز ضمن قائمة الأفلام التي كسرت 30 مليون جنيه، بآخر فيلم شارك به فى السينما منذ 4 سنوات وهو: «الفيل الأزرق» المأخوذ عن رواية أحمد مراد، حيث وصلت إيرادات الفيلم إلى 31 مليون جنيه، ليتصدر شباك التذاكر خلال موسم أفلام عيد الفطر لعام 2014، متفوقًا على «الحرب العالمية الثالثة» بطولة الثلاثي شيكو وهشام ماجد وأحمد فهمي، و«صنع فى مصر» بطولة أحمد السقا، و«جوازة ميري» بطولة ياسمين عبد العزيز، و«عنتر وبيسة» بطولة محمد لطفى.

8- «إكس لارج».. يفعلها ثانية
يتكرر اسم الفنان أحمد حلمي للمرة الثانية ضمن القائمة، بفيلمه «إكس لارج»، الذى عرضه فى 2011، وحقق إيرادات مرتفعة جدًا تخطت الـ30 مليون جنيه، وذلك على الرغم من أن السينما حينها لم تكن فى أبهى حالات بسبب الأوضاع الأمنية والسياسية، التي مرت بها مصر، خاصة عقب ثورة 25 من يناير.

فى النهاية، النجاح الحقيقي ليس فى الأرقام، لكن يقاس بمدى تذكر الجمهور تلك الأعمال، وهل الشخصيات لا تزال عالقة فى أذهانهم أم مجرد فيلم عيد دخله الجمهور من أجل المتعة وانتهى أثره؟

المفارقة هنا أن الفنان محمد رمضان لا يتواجد بين هؤلاء النجوم، فرغم أنه يطلق على نفسه لقب "نمبر وان"، إلا أن جميع من ذكرناهم سبقوه، وفي المعيار الذي دلل به على نجاحه، لكنه خذله في هذه الحالة، وهو "الجمهور".

انت الان تتصفح خبر بعنوان محمد رمضان «مش منهم».. 6 فنانين حققوا إيرادات قياسية في السينما ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق