عمر طاهر في «شباب فرسان» السبت المقبل

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تنظم جمعية شباب فرسان للأنشطة الخيرية ندوة ثقافية بعنوان "أنا الراوى" لمناقشة كتاب "الكلاب لا تأكل الشيكولاتة" للكاتب عمر طاهر وذلك في الخامسة من مساء السبت المقبل بمقر الجمعية ٤ شارع الببلاوي ميدان حدائق القبة.

القائمون على النشاط الثقافي وصفوا الكتاب بأنه كتاب من الكتب الخفيفة والممتعة لكاتب يملك أسلوبه يستطيع من خلاله التنقل بين البساطة ووضوح الهدف والمعنى المراد توصيله للقارئ إلى إسقاطات وتشبيهات فى مواقف مختلفة تحتاج من القارئ بعض إعمال للعقل دون إرهاق ولكن فقط من قبيل التفكير المختلف.

كتاب "الكلاب لا تأكل الشيكولاتة" صدر عام 2013، عن دار أطلس للنشر والتوزيع، ويتناول فيه العديد من القضايا التى تشغل المجتمع المصري في شكل ساخر من خلال رصد المفارقات الحياتية.

من أجواء الكتاب: "قبل أن ينفرد بالكتاب يشترى الشيكولاتة التى يحبها من On The Run مع كوب كبير من الأمريكان كوفى بدون لبن ويجلس على أقصر سور مطل على النيل يستمتع بمزيج القهوة والشيكولاتة ويتمنى لو أن كل الاختراعات فى العالم لها مثل هذا الطعم يذوب فى المزيج، وهو يقول لنفسه: إن كل اختراعات البشرية مجتمعة لا توازى عبقرية اللحظة التى اخترع الله فيها شجرتى الكاكاو والبن، بل إن البشرية يمكنها أن تكتفى بهما فتخرج منها الطاقة والطعام وتبنى بخشب أشجار الكاكاو بيوتا عظيمة وتصنع من زبدته ما يكفى من دهن لإشعال مئات القناديل وتداوى بالكافيين الموجود فى البن أرق الروح وحزنها سيكون حساء الكاكاو رفيقا مدهشا يفى عشاء الأيام الباردة وستكون حبات البن الخضراء شهية عندما تنضج على النار مع لحم الطيور سيغرق العالم فى يقظة البن وبهجة الشيكولاتة وهكذا يمكن أن يتفرغ على أكمل وجه للمهمة الأصلية له على الأرض .. العبادة".

يذكر أن عمر طاهر كاتب وصحفي مصري، من مواليد سوهاج في 23 يوليو 1975، حاصل على بكالوريوس التجارة وإدارة الأعمال من جامعة حلوان عام 1998، عمل كصحفي ومحرر بعدد من الصحف، له أعمال ومؤلفات متعددة ومتنوعة ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، قام بكتابة عدد من الأغاني لمطربين، شارك في إعداد عدد من البرامج التلفزيونية، صدر له العديد من الكتب والدواوين الشعرية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان عمر طاهر في «شباب فرسان» السبت المقبل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق