أوركسترا أوبرا القاهرة يقدم أعمال كبار الموسيقيين بالمسرح الكبير

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدم فرقة اوركسترا اوبرا القاهرة حفل جالا كونسرت بقيادة المايسترو شريف محيى الدين فى التاسعة والنصف مساء الاثنين 4 يونيو على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.
يتضمن البرنامج باقة متنوعة من اشهر اعمال كبار المؤلفين الموسيقيين منها «افتتاحية اوبرا هكذا يفعلن جميعا، كونشرتو مزدوج للفلوت والهارب لـ موتسارت، تنويعات على لحن روكوكو للتشيللو والاوركسترا، متتابعة كسارة البندق لـ تشايكوفسكى» تعزفها «منال محيى الدين (هارب)، هدى محمود (فلوت)، ضياء الليثى (تشيللو).
يذكر أن أوركسترا أوبرا القاهرة تأسس عام 1994 ومنذ ذلك الوقت يقوم بدور رئيسى فى الحياة الموسيقية بمصر، ويضم ريبورتواره العديد من عروض الباليه والاوبرات الشهيرة التى قدمت بمشاركة فرقتى اوبرا القاهرة وباليه اوبرا القاهرة، كما اهتم بتقديم سلسلة حفلات تحت اسم جالا كونسير مستفيدًا بالاوقات التى لا يشارك خلالها بعروض الباليه والاوبرا لإتاحة الفرصة لكثير من السوليست المصريين بالغناء والعزف بمصاحبة الاوركسترا مع استضافة سوليستات وقادة عالميين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أوركسترا أوبرا القاهرة يقدم أعمال كبار الموسيقيين بالمسرح الكبير ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق