شاهد مسلسل «الوصية».. أحمد أمين يتبرع بقرنية عينه في الحلقة الـ16

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعدما نجح «إيبو» -أكرم حسني- و«سمسم» -أحمد أمين- في الحصول على توقيع الملياردير اليتيم «رمضان المانسترلي» خلال الحلقة السابقة من مسلسل «الوصية»، تولى «سمسم» مهمة الحصول على توقيع اليتيم الرابع، خلال الحلقة السادسة عشرة من العمل؛ إذ ذهب إلى المُربية «عارفة» -تجسدها عارفة عبد الرسول- لتُخبره باسم ومكان اليتيم، وهو «إسماعيل القبيصي»، يعمل في مجال جديد يعرف بـ«تقشير الفاكهة»، ويعرض عليه «سمسم» أن يساعده مقابل الحصول على توقيعه على الوصية ليفوز بالإرث مع «إيبو».

يشترط «إسماعيل القبيصي» على «سمسم» تسجيل براءة اختراعه لعربة قام بتصميمها خصيصًا من أجل تقشير الفاكهة، فيوافق «سمسم»، وخلال رحلته لتحقيق ذلك يتعرض لعدد من الأزمات التي يتعامل معها بشكل كوميدي، ليتمكن في النهاية من تسيجل براءة الاختراع.

فيما يقوم «إيبو» بمساعدة «شاهي» -الفنانة ريم مصطفى- لاستعادة منصبها كرئيس مجلس إدارة في شركته التي ورثها عن والده، بعد أن سحب ابن عمه «مرتضى النويري» هذا المنصب منها على خلفية حصوله على تصويت أعضاء مجلس الإدارة لصالحه، فاستغل «إيبو» امتلاكه مستندات تدين عضوا بمجلس إدارة الشركة ليساومه عليها مقابل عودة «شاهي» إلى منصبها، وبالفعل ينجح في ذلك.

تعليق على الحلقة الـ16 من مسلسل «الوصية»:

1- نجحت الحلقة في رصد معاناة المواطن البسيط من البيروقراطية التي تشهدها المؤسسات الحكومية، والتي تضعه تحت ضغوط لا تطاق من أجل استخراجه بعض أوراقه الرسمية، والتي خرجت بشكل كوميدي وساخر للغاية؛ فأثناء تسجيل «سمسم» -أحمد أمين- لبراءة الاختراع طلبت موظفة حكومية منه أشياء كثيرة جعلته يثور عليها ويستسلم لها في النهاية، وخلال ذلك أجبر على شراء طوابع ودمغات حكومية بمبلغ 12 ألف جنيه، وتبرع بقرنية إحدى عينيه لموظف حتى يتخلص من روتين الإجراءات، ويفوز بتوقيعه.

2- سخر بعض متابعي المسلسل على مواقع التواصل الاجتماعي من ابتكار مواطن لمشروع عربة تقشير الفاكهة، وسعيه للحصول على براءة اختراع لها، ومن بين التعليقات التي ترصد ذلك: «موهبة تقشير الفاكهة... بس أنت تقشر ههه.. احنا بنسجل فكرة ولا بنفك لعنة ههه».

3- يواصل كثيرون إشادتهم بأداء الفنان أحمد أمين، بسبب تألقه في هذه الحلقة من مسلسل «الوصية»، وكان ذلك واضحا في تعليقاتهم على السوشيال ميديا، منهم الفنان أمير صلاح الدين، الذي كتب على حسابه بموقع «تويتر»: «كوميديا أحمد أمين الأقرب لقلبي.. نفس إحساس الانبساط اللي كان بيجيلي لما كنت باقرأ مجلة ميكي وأنا طفل حالم وكُلي أمل.. فخر الصناعة المصرية».

4- حققت الحلقة السادسة عشرة من المسلسل أكثر من 144 ألف مشاهدة في أقل من 24 ساعة، من عرضها على القناة الرسمية لفضائية CBC.

مسلسل «الوصية» من تأليف مصطفى حلمي وأيمن وتار، إخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج كريم أبوذكرى، وهو بطولة أكرم حسني، أحمد أمين، وريم مصطفى، ويظهر به مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف منهم مجدي عبد الغني، هشام عباس، سارة سلامة، بدرية طلبة وهشام ماجد.

انت الان تتصفح خبر بعنوان شاهد مسلسل «الوصية».. أحمد أمين يتبرع بقرنية عينه في الحلقة الـ16 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق