6 أسباب تجعلك تشاهد «ماسبيرو زمان» فى رمضان ولا تشاهد قناة أخرى

6 أسباب تجعلك تشاهد «ماسبيرو زمان» فى رمضان ولا تشاهد قناة أخرى
6 أسباب تجعلك تشاهد «ماسبيرو زمان» فى رمضان ولا تشاهد قناة أخرى
ملخص

ما إن دقت الساعة 12 بعد منتصف الليل، وبدأت القنوات الفضائية تعرض الأعمال الدرامية والبرامج التي تنافس بها فى شهر رمضان، ولكن يبدو أن هناك الكثيرين يشعرون بغربه ويتمنون يومًا واحدا من «رمضان بتاع زمان» ويمكنكم ذلك من خلال «ماسبيرو زمان».

«رمضان زمان كان أحلى من دلوقتي، كان ليه طعم تاني».. تلك العبارة التي دومًا يرددها الأباء داخل كل البيوت المصرية، الذين عاصروا فترة سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، فتجدهم يتساءلون عن سر التغيير المفاجئ الذي حدث؛ جعلنا جميعًا غير مستمتعين بالأجواء الرمضانية الحالية، فأين اختفت التواشيح، الفوازير التي ارتبطت في الذاكرة بشهر رمضان، المسحراتي، بوجي وطمطم، بكار، فطوطة ومسلسلات زمان (لوفاتك.. 5 مسلسلات قديمة تجبرك على مشاهدتها دون ملل).. وغيرها من الأشياء التي ارتبطنا بها.

لذلك مع انطلاق اليوم الأول من رمضان 2018، نرشح لكم متابعة قناة «ماسبيرو زمان» والتي تأخذكم فى رحلة على مدار 30 يومًا بنكهة رمضان زمان، وهناك 5 أشياء تجعلك تترك زحام القنوات الفضائية والمنافسة القائمة بين نجوم 30 عملًا رمضانيا (القائمة الكاملة من هنا)، وتشاهد فقط «ماسبيرو زمان» والتي تعرض لكم باقة متنوعة ومختلفة من المسلسلات والبرامج الحوارية، لكي تعيد ذكرياتك..

1- لعشاق الفوازير، تعرض قناة «ماسبيرو زمان» مجموعة متنوعة من الفوازير، وهي: «عمو فؤاد راجع ياولاد» التي عرضت لأول مرة عام 1983، وقدمها الفنان فؤاد المهندس للأطفال، ويقول مطلع التتر «عمو فؤاد.. عمو فؤاد.. عمو فؤاد ادانا ميعاد»، ويتم عرضها فى 4 عصرًا، فوازير «فطوطة 1984» تلك الشخصية التي قدمها الفنان الكوميدي سمير غانم، ويلى بعد ذلك عرض فوازير «نيلي -عالم ورق» فى تمام الساعة 7:45 مساءً.

2- على مائدة الإفطار من كل يوم، الأطفال على موعد مع مسلسل «بوجي وطمطم - الفانوس السحري» وذلك فى تمام الساعة 7 مساءً، ذلك المسلسل الكرتوني الذي عرض لأول مرة فى رمضان عام 1983، وتم تقديم سلسلة من الأجزاء من بينها: «الفيل الجميل، محطة فلافيلو، بوجي وطمطم وأسرار جحا»، هو من إخراج محمود رحمى.

3- تشاهدون «البخيل وأنا» بطولة فريد شوقي وكريمة مختار، فى الثانية بعد منتصف الليل، ذلك المسلسل الذي عرض أول مرة فى عام 1991، تدور أحداثه حول (عوض) تاجر الشنطة شديد البخل الذي يجمع المال ويمنعه على أهل بيته، ليضطر أولاده إلى العمل على الهروب من حرمان الأب وبخله، فتتزوج الابنة من رجل غني في عمر والدها، ويحاول كل من شقيقيها تحقيق أحلامهما بعيداً عن الأب.

4- تبث القناة مجموعة مختارة من البرامج المختلفة والمتنوعة وهي: «اخترنا لكم» تقديم فريال صالح فى 6 مساءً، «يا تليفزيون يا» الذي يعد من أشهر البرامج التليفزيونية التي عرضت فى شهر رمضان، كان يقوم فنان الكاريكاتير رمسيس زخاري بعمل حوارات مع الضيوف وفي أثناء ذلك يقوم برسم صورة كاريكاتيرية لهم، يأتيكم في 6:30 مساءً، «كان زمان- حكاوى القهاوى» مع المذيعة سامية الإتربى فى 7:30 مساءً.

5- هل تذكرون «حكايات ألف ليلة وليلة».. تلك القصص التي تعرفنا عليها منذ صغرنا عبر أعمال درامية عديدة، والتي تدور حول الملكة شهرزاد وملك ظالم شهريار، يمكنكم أنت تتذكروا ذلك مع مسلسل «ألف ليلة وليلة - مشكاح وريما» التي تأتيكم فى 9:30 مساءً.

6- فى الواحدة صباحًا، أنتم على موعد مع الكوميديان إبراهيم نصر وبرنامج «الكاميرا الخفية- انسى الدنيا»، والذى حقق نجاحًا كبيرًا فى التسعينيات، ونال البرنامج شهرة واسعة خاصة شخصية «زكية زكريا»، وكانت المقالب تنفذ في المواطنين العاديين، واستمر البرنامج 15 عامًا بلا توقف، ليكون رائد الضحك فى مصر والوطن العربي (لو عاوز تعرف مقلب رامز جلال الجديد شوف ده).

فى النهاية، «مافيش حاجة بتفضل على حالها» قد يشعر البعض بالحنين إلى الماضي، وربما بعد مرور عشرات السنوات، هناك جيل آخر يحن إلى الزمن الذي نعيش فيه حاليًا، فهذا هو الحال دائمًا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 6 أسباب تجعلك تشاهد «ماسبيرو زمان» فى رمضان ولا تشاهد قناة أخرى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أجندة الأسبوع الأول من رمضان في مراكز الإبداع التابعة لصندوق التنمية الثقافية
التالى تحدٍّ بين نجوم الكرة والفن في إعلان فودافون لرمضان 2018