سر أفيش أحمد زكي على واجهة سينما مترو: حملة خيرية وأبطالها مفاجأة

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ملخص 9aa187fbcd.jpg

أثار أفيش كبير وضعته سينما مترو، أعلى وجهتها، مؤخرًا، للراحل أحمد زكي، الكثير من التساؤلات حول أسباب ذلك، وسط دعوات لبقية السينمات بتبني نفس النهج.

تساؤلات كثيرة أثارها أفيش وضعته سينما مترو، أعلى واجهة دار العرض بوسط القاهرة، للنمر الأسود الراحل أحمد زكي، دون معرفة السبب المفاجئ وراء ذلك، حيث انتشرت صوره على مواقع التواصل الاجتماعي بدرجة كبيرة، مع إشادة من قِبل متداوليه، مصحوبة بدعوات لبقية دور العرض السينمائي بتبني نفس النهج، كنوع من التكريم لفناني الزمن الجميل الراحلين عنّا، وتخليدًا وعرفانًا بما قدّموه للسينما وللفن المصري على مدى تاريخه.

"التحرير" تواصلت مع مصمم الأفيش آدم عبد الغفار، ليكشف لنا سر وضعه في هذا التوقيت، ويؤكد أنه ضمن حملة دعائية خاصة بمستشفى "500 500" لعلاج السرطان، مقرر طرحها في شهر رمضان المبارك، من إخراج تامر محسن، والمقرر أن تؤدي الفنانة شيرين عبد الوهاب الغناء خلالها.

أوضح مبدع الأفيش السينمائي أن الإعلان مقرر طرحه خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان، مؤكدًا أنه من المتوقع أن يكون الإعلان ضمن أهم ما سيُقدم في الشهر المبارك، حيث إن العمل حجم إنتاجه ضخم للغاية، وبمشاركة عدد كبير من النجوم.

يُضيف حول كيفية مشاركة هذا الكم من النجوم: "شاركوا إيمانًا بالفكرة، وحبًا في أحمد زكي في المقام الأول، بعضهم شارك في العمل دون تخطيط منّا بعدما علِموا بأمره فعرضوا المشاركة، ونقدّم احتفالية متكاملة بأحمد زكي بهدف إننا نفكر الناس بالراحل".

يكشف آدم أن الحملة الإعلانية لها عدة مراحل، والبداية فقط بـسينما مترو، حيث سيتم التصوير في عدد من الأماكن الأخرى، موضحًا أن اختيار نموذج أحمد زكي تحديدًا جاء لكونه أشهر فناني مصر الذين خسرناهم بسبب المرض اللعين السرطان.

عبد الغفار يُحدثنا عن جهد كبير بذله لخروج العمل بصورته التي ستُعرض قريبًا، ويوضح أن ما قام به ليس فقط الأفيش الذي تصدر واجهة سينما مترو، ويؤكد: "102 قطعة فنية لشخصي سيتم تقديمها خلال الحملة، ما بين فوتوغرافيا ورسوم وخط عربي".

وردًا على سؤال كيف جاء ترشيحه، يقول: "كلمني مهندس الديكور محمد عطية، وعرض عليّا الحملة، ومع إني مش باشتغل إعلانات كتير، لكن أول ما اتقالي عن أحمد زكي لم أتردد، كان نفسي أقابله أو أشتغل معاه لكن ربنا ما أرادش، ومن زمان وأنا نفسي أعمله حاجة".

وعن سبب اختيار سينما مترو للترويج للحملة، قال: "لم يكن هناك سبب معين، كانت فقط هي السينما المتاحة والمناسبة، فضلًا عن تاريخ السينما الكبير، كان حلما من أحلام حياتي إني يتعلقلي أفيش على سينما مترو، واتحقق بفضل محمد عطية وتامر محسن، إحنا مش بننام فعلًا، لأول مرة في حياتي اشتغل 33 ساعة دون انقطاع، ويا رب العمل يعجب الناس".

يستكمل حديثه داعيًا إلى ضرورة تكرار التجربة بعيدًا عن الحملة في كل سينمات مصر، قائلًا: "نفسي كل دور العرض، خاصةً في وسط البلد، ترجع لعهدها العظيم ده، إحنا عندنا تراث عظيم وكبير جدًا ومش بنستغله بالشكل الأمثل، وأنادي بشكل شخصي شركة "الإسماعيلية" المهتمة بتطوير مباني وسط البلد، أن تُعيد النظر لدور العرض في المنطقة، وكذلك على ملاك السينما أن يضعوا الأمر حيز التنفيذ، أنادي بإحياء تراثنا السينمائي".

وحول جديد آدم عبد الغفار بالفترة المقبلة، يقول: "من بعد حصولي على جائزة العام الماضي بمهرجان الجونة عن سيناريو فيلم قصير، وأنا أعمل على التحضير لفيلم جديد تحت عنوان «شوكة وسكينة»، وسيتم إنتاجه خلال الشهر القادم، وهذه هي الخطوة الأولى لي كمخرج بعدما تخطيت حاجز أن أكون كاتبًا سينمائيًا".

آدم عبد الغفار، هو مصمم أفيشات له باع طويل فى السينما ومن أبرز أعماله أفيش فيلم "الخلية" بطولة أحمد عز، "نوارة" بطولة منة شلبي، "بنك الحظ" لمحمد ممدوح، وفي الدراما التليفزيونية مسلسلات "30 يوم"، "أبو العروسة"، وأخيرًا "الرحلة".

انت الان تتصفح خبر بعنوان سر أفيش أحمد زكي على واجهة سينما مترو: حملة خيرية وأبطالها مفاجأة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق