رمضان 2018.. تعرف على خريطة البرامج الدينية في الشهر الكريم

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ملخص a8a3194dd1.jpg

ينتظر جمهور عريض خلال شهر رمضان، ليس المسلسلات فقط، إنما أيضًا البرامج الدينية، التي تٌقدم له وجبات روحانية دسمة، تعين الصائم على التقرب من الله في شهر الغفران.

ساعات قليلة تفصلنا عن مدفع الإمساك، الذي سينطلق غدًا إيذانًا ببدء شهر رمضان الكريم، الذي يحرص الجميع فيه على التقرب من الله بالعبادة والصوم والزكاة... ارتبط الجميع خلال الشهر الكريم بمُتابعة «التليفزيون» كأحد أهم الطقوس الرمضانية، وتحظى البرامج الدينية بإقبال قطاع عريض من الجمهور، فهي أصبحت من ضمن الوجبات الأساسية على مائدة رمضان، ولا ينسى الجميع الشيخ الشعراوي، وهو يفسر القرآن خلال برنامجه بالتليفزيون المصري «لقاء مع الشعراوي»، كما أن تتر البداية والنهاية للبرامج من العلامات، التي تجلب في أذهان المصريين الكثير من الذكريات.

وخلال الموسم الحالي، هُناك العديد من البرامج الدينية، التي ستعرض على عدد من القنوات الفضائية المُختلفة، نرصدها لكم.

فن الدعاء

في مٌقدمة هذه البرامج يأتي برنامج «فن الدعاء» للدكتور علي جمعة، الذي يتناول على مدار 30 حلقة، موضوعات منها فضل الدعاء، وأوقات الدعاء المستحبة وغير المستحبة، وأفضل صيغ الدعاء وأدعية الأنبياء ومتى نستخدمها، وهل يغير الدعاء القدر، كما يتطرق البرنامج الأخطاء التي يقع فيها كثير من الناس عند الدعاء وأحكام الدعاء على النفس دون دراية.. كما يوضح الطريقة الصحيحة للتأدب مع الله في الدعاء، ويعد برنامج جمعة هو أول برنامج يتم تخصيصه لآداب وفن الدعاء، ويُعرض على قنوات cbc.

2

أيها المُريد

ويقدم الحبيب علي الجفري الموسم الثالث لبرنامجه «أيها المريد» الذي سيعرض في رمضان من خلال 30 حلقة طوال أيام الشهر الفضيل على قناة CBC، وتعرض الحلقات مصحوبة بترجمة إلى اللغة الإنجليزية وإلى لغة الإشارة، ويهدف البرنامج إلى تعميق الصلة بالله عبر سلسلة حلقات يتحدث فيها الحبيب الجفري عن مفهوم الصلة بالله وثمرات الأعمال من منظور التصوف الأصيل، عبر تسليط الضوء على موضوعات وقضايا تلامس وجدان المشاهد، حيث تتضمن حلقات البرنامج الحديث عن الرجاء والخوف، والصبر والشكر، والزهد والتوكل، والرضا والمحبة، ويعد أحد أندر البرامج التليفزيونية التي تتناول موضوعات دينية بطرح متعمق مع تبسيط وسلاسة في الطرح، من خلال سلسلة مجالس معنية بعلم السلوك والتزكية في قالب برنامج تليفزيوني.

IMG-20180424-WA0020

حائر

ويستعد الداعية الإسلامي مصطفى حسني لتقديم برنامجه "حائر"، الذي يتناول أكثر الأسئلة التي تشغل بال المسلمين، ومن المقرر أن يُعرض على قناة ON E.

وقدم حسنى العام الماضي برنامج "رسالة من الله"، وحقق نجاحًا كبيرًا، كما قدم العديد من البرامج مثل سحر الدنيا، مدرسة الحب، على باب الجنة، قصة حب وغيرها.

32564382_10204072237401816_1375909854358536192_n

حديث الصيام

فيما يُقدم الدكتور أحمد عمر هاشم برنامجًا بعنوان «حديث الصيام»، والبرنامج يقدم يوميًا وجبة دينية دسمة للصائمين، حيث يتناول علاقة الصائم بربه، وبعض أحكام الصيام، وغيرها مما يهم المشاهد عن فريضة الصوم.

السيرة حياة

يطل الداعية الإسلامي عمرو خالد خلال شهر على رمضان على شاشة قناة المحور، ويقدم برنامجه الجديد "السيرة حياة"، التي يتناول خلاله المرحلة المدنية في حياة النبي صلى الله عليه وسلم، بعد أن تناول المرحلة المكية رمضان الماضي في برنامج نبي الرحمة والتسامح.

ومن أبرز البرامج التي قدمها "خالد" صناع الحياة، قصص القرآن، على خطى الحبيب، الجنة في بيوتنا، باسمك نحيا، عمر صانع حضارة، دعوة للتعايش، ونلقى الأحبة، رحلة للسعادة.

الكلام الطيب

يستمر الداعية الإسلامي الشيخ رمضان عبد المعز في تقديم برنامجه الكلام الطيب على شاشة الحياة، التي يتناول في فضل الكلام الطيب على النفوس وفضل شهر رمضان بجانب العديد من الموضوعات التي سيتناولها كعادته بالشرح البسيط اللين.

الدين والحياة

تستمر الإعلامية دعاء عامر في تقديم برنامجه الدين والحياة خلال شهر رمضان والذي يناقش أمور الدين وارتباطها بالحياة وكيف تستقيم الحياة ويعرض على شاشة الحياة.

اسأل مع دعاء

تطل الإعلامية دعاء فاروق على المشاهدين في شهر رمضان من خلال برنامج اسأل مع دعاء، وذلك على شاشة النهار، ومن خلال البرنامج يتم الرد على جميع التساؤلات حول الدين والحياة.

ورغم انسحاب عدد من الدعاة البارزين، وعلى رأسهم عمرو خالد، من التواجد في رمضان، إلا أن البرامج الدينية ما زالت تحظى بشريحة واسعة من المحبين، ودائمًا ما تحتل مرتبة متقدمة في عدد المشاهدات خلال الشهر الكريم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان رمضان 2018.. تعرف على خريطة البرامج الدينية في الشهر الكريم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

0 تعليق