رمضان 2018.. حمادة هلال يتعرض للظلم ويخرج من السجن لإصدار «قانون عمر»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاب تعرّض للظلم في حياته ودخل السجن زورا وبهتانا، فقرّر فور خروجه التمرّد على هذا الظلم ووضع قانونه الخاص ضمن الدراما الاجتماعية التشويقيّة "قانون عمر" للكاتب فداء الشندويلي، والمخرج أحمد شفيق، والذي يُعرض حصريا على "MBC مصر" في رمضان المُقبل.

تنطلق الأحداث في مُسلسل "قانون عمر" مع مهندس ميكانيكي يدعى "عمر"، يجسده حمادة هلال، يعمل في مركز صيانة للسيارات لدى صاحب المصنع يقدمه فتوح أحمد، ويقع في حب ابنته مريم، تقوم بدورها إيمان العاصي، لكن رحلته لن تكون طبيعية طوال الوقت، بل يتعرّض لأحداث متتابعة ومتلاحقة تقلب حياته رأسا على عقب، وفي موازاة هذا الخط الدرامي، يحفل مسلسل "قانون عمر"، بقصص وخطوط أخرى بين الحب والرومانسية والمؤامرات والتحديات تضفي على المُسلسل المزيد من التشويق والإثارة.

MBC MASR -RAMDAN 2018 - KANON OMAR - 3

حمادة هلال: الرومانسية هي موسيقى العمل

يعود حمادة هلال للدراما الرمضانية عبر شاشة «MBC مصر»، بعد مرور نحو ثلاث سنوات من غيابه عنها منذ آخر مُسلسلاته «ولي العهد»، وذكر، في تصريحات صحفية، أن اسم العمل هو أول ما لفت نظره له، وأوضح: "الكاتب له معزى معين من وراء هذا الاسم، إذ يتعرض البطل للظلم منذ الحلقة الأولى، وهي صورة مشابهة للظلم الذي يتعرض له كثير من الناس في العالم العربي، وذلك عندما يُظلم الشباب في دراستهم ومهنتهم ومستقبلهم، لذا حاولوا توزيع حبكة الظلم على مدار 30 حلقة وبإيقاع سريع وجذاب، وهو إيقاع أسرع من أي مسلسل قدمته سابقا، لكن اسم العمل لا يعني أننا سنعلم الناس البلطجة، لكنه يسأل عن الناس الذين ظلموا وكيف يمكن لهم أن يستردوا حقوقهم ضمن توليفة رآها الكاتب وعبر عنها في هذا العمل".

ولن تغيب قصص الحب عن العمل، حسبما كشف هلال، معتبرًا أن هناك جزءا رومانسيا ممتعا، عن قصة حب من طرف واحد، حين تقع "سارة"، تجسدها فاطمة ناصر، في حب "عمر" وتخطّط لأن يكون جزءا من ممتلكاتها، وفي نفس الوقت، يتعلّق قلب "عمر" بـ"مريم"، لكن قصة حبهما ستواجه عوائق كثيرة وسوء تفاهم يجعل أحدهما يرفض الآخر في بعض الأحيان، مؤكدا أن الرومانسية هي موسيقى العمل.

ويضيف "هلال" أن هذا هو اللقاء الثاني له مع إيمان العاصي، وتوجد بينهما كيمياء جميلة لاحظها الجمهور سابقا عندما قدمنا معًا بطولة فيلم سينمائي قبل بضعة أعوام، وسيلاحظها أكثر في هذا العمل، وتابع: "العمل هو خليط من كل شيء لكننا لا نقدم الكوميديا الا في سياقها الطبيعي، ونعتمد كوميديا الموقف، خصوصا أن معنا مجموعة من نجوم الكوميديا أمثال حجاج عبد العظيم ومصطفى أبو سريع وغيرهما، وهناك نماذج تمثل الشر في المسلسل يعبر عنها محسن منصور، إيهاب فهمي، وفاطمة ناصر.

MBC MASR -RAMDAN 2018 - KANON OMAR - 2

إيمان العاصي: انسجم مع عفوية حمادة هلال

الفنانة إيمان العاصي تُجسد دور "مريم"، وهي شخصيّة قيادية جدا، وتعيش تحديات طوال الوقت، هذا هو الظاهر عن الشخصية لكنها في الواقع طيبة ومنكسرة، وأكدت "العاصي"، في تصريحات صحفية، أنها تحب الأدوار التي تحمل تحديا لها، خصوصا أن "مريم" مرّت بظروف صعبة بسبب وفاة والدتها.

وأعربت عن سعادتها بعرض المسلسل عبر شاشة MBC، وبلقاء حمادة هلال لثاني مرة أمام الكاميرا، واصفة إياه بالشخصية العفوية، وتؤكد "أننا استمتعنا بالتصوير إذ لم أكن أشعر بأننا في موقع تصوير بل في بيتي بسبب الراحة النفسية المؤمنة في العمل".

MBC MASR -RAMDAN 2018 - KANON OMAR - 5

المخرج: اسم المسلسل مستوحى من أحداثه

وعن اسم المسلسل يقول المُخرج أحمد شفيق إنه مستوحى من السياق الدرامي للأحداث، حيث يتعرض حمادة هلال إلى الظلم ويتم الحكم عليه وفق مستندات ملفقة أثبتت أنه مذنب، ثم تعرض لظلم آخر.

ويقول: "إذا نفذنا حكما ظالما بالسجن ضد أحد وظهرت براءتنا لاحقا عند انتهاء مدة السجن، هل تكون السنوات التي سُجن فيها الإنسان ظلما سابقا كافية لتسد مكان السنوات التي يفترض أن يمضيها في السجن نتيجة حادث السير، أم يجب أن يسجن من جديد؟".

ويثني "شفيق" على النجوم والممثلين الذين يشاركون في العمل ومنهم حمادة هلال، إيمان العاصي، فاطمة ناصر، حجاج عبد العظيم، إيهاب فهمي، محسن منصور، مصطفى أبو سريع، حمادة بركات، فتوح أحمد، والوجه الجديد نسمة بهي وآخرون.

MBC MASR -RAMDAN 2018 - KANON OMAR - 4

انت الان تتصفح خبر بعنوان رمضان 2018.. حمادة هلال يتعرض للظلم ويخرج من السجن لإصدار «قانون عمر» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

0 تعليق