مشاهير ضحايا العنصرية.. مخرجة رفضت جينيفر لورنس بسبب جمالها الشديد

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ملخص a640cdb614.jpg

يتعرض كثير من المشاهير إلى مواقف مؤلمة، قد تترك أثرًا عليهم لا يفارقهم، ومن هذه المواقف معاناة كثير منهم مع العنصرية والاضطهاد بسبب لون البشرة، أو حتى وزنهم، ومع ذلك لم توقفهم هذه المضايقات عن استكمال مسيرتهم المهنية بالعكس.

لا يهم إن كنت غنيا أو فقيرا، مشهورا أو لا يعرفك أحد سوى أفراد عائلتك وأصدقائك، كبيرا أو صغيرا، العنصرية لن تفرق بين كل هذا، فكما تتعرض أنت للعنصرية في صغرك ربما من زملاء المدرسة أو حتى المدرسين، تعرض المشاهير في تقرير نشره موقع MSN للعنصرية، حتى بالرغم من شهرتهم ونفوذهم، فمن منا لا يعرف المذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري، حتى هي أثناء تسوقها في ألمانيا تعرض لها البائع متهمًا إياها بسرقة الشنطة التي تحملها لأنها تبدو باهظة جدًا.

1- ماريا كاري
بطلة فيلم The Butler، والمغنية الأمريكية ماريا، ذكرت أنها مرت بنفس تجربة العنصرية، التي تعرضت لها البطلة في الفيلم، حيث ذكرت أنها في طفولتها كان الأطفال الآخرون يسخرون منها ومن لون بشرتها، لدرجة أن بعضهم بصقوا عليها.

2- بريانكا شوبرا
حتى ملكة جمال العالم لعام 2000 لم ترحمها التعليقات العنصرية، حيث كشفت بطلة فيلم Pay Watch بريانكا مؤخرًا أنها خسرت دورا في فيلم من إنتاج هوليوود بسبب لون بشرتها، مضيفةً أنها في طفولتها كانت تدرس في أمريكا، إلا أن زملاءها في المدرسة كانوا يناودنها بـ"البنية"، إشارة للونها البني، وهو ما أزعجها بشدة، لدرجة أنها تركت المدرسة وعادت للهند. 

3- بيندكت كامبرباتش
واحد من أكثر الممثلين تميزًا، ومع ذلك تعرض بطل فيلم Doctor Strange للرفض من قبل منتجي هوليوود في بداية مسيرته السينمائية بدعوى أنه ليس مثيرًا بما يكفي، وكاد هذا الرفض أن يكلفه دوره في مسلسل Sherlock Holmes.

4- هالي بيري
ذكرت بطلة فيلم Cat Woman هالي، أن الوسط الفني في هوليوود مليء بالعنصرية، وأنها شخصيًا اختبرت كثيرا من المضايقات بالرغم من شهرتها، منها نعتها بـ"Negro" أي الزنجية، ومن المعروف أن هذا اللفظ مكروه بشدة في المجتمع الأمريكي، بكونه مرتبطا بحوادث عنصرية فجة مع السود.

5- بيباشو باسو

ربما قد نتفهم أن يلقب الجمهور المشاهير بألفاظ عنصرية لدواعي عدم النضج، أو الكراهية، أو ما شابه، لكن ما مبرر أن تطلق زميلات المهنة على بعضهن ألفاظا عنصرية، مثلما حدث مع بيباشو التي لقبتها كارينا كابور بـ"القطة السوداء"، ليس هذا فحسب، بل تعرضت نجمة هوليوود للسخرية أيضًا بسبب طولها.

6- فريدا بينتو
قبل أن تصبح بطلة فيلم Slumdog Millionaire، كانت فريدا تعمل كعارضة أزياء، إلا أن مسيرتها الفنية لم تكن بهذه السهولة، فالممثلة كانت تواجه كثيرا من الانتقادات والرفض بسبب لون بشرتها، ومع ذلك كان لون بشرتها سبب انطلاق مسيرتها المهنية إلى أن وصلت إلى هوليوود.

7- جينيفر لورينس
جمال جينيفر لا يختلف عليه اثنان، إلا أن بطلة فيلم X-Men، تعرضت للرفض من مخرجة فيلم Winter's Bone، ديبرا جرانيك، بسبب جمالها الشديد، فالدور كان يتطلب أن تكون البطلة مهملة في شكلها دائمًا، وجينيفر على العكس تمامًا جميلة وأنيقة معظم الوقت، ومع ذلك انتقدتها هوليوود في بداية مسيرتها الفنية ووصفوها بـ"السمينة" التي تحتاج إلى إنقاص وزنها لو كانت ستمتهن التمثيل، ليست وحدها في هذه الإهانة، فبطلة فيلم Titanic كيت وينسلت تحكي أيضًا أنها وصفت بـ"السمينة" في بداية عملها بالسينما.


8- أوليفيا وايلد
بطلة فيلم The Change Up أوليفيا، تسببت العنصرية في خسارتها دور زوجة ليوناردو دي كابريو، الذي فازت به مارجوت روبي، فمنتجو الفيلم أخبروا أوليفيا أنها كبيرة جدًا على أن تلعب هذا الدور رغم أنها تصغر ليونادرو بعشرة أعوام.

تجربة الرفض مؤلمة، أن تتعرض للرفض والنبذ ليس لأنك لا تصلح للمهمة أو لأنك فاشل في الدور الملقى على عاتقك، ولكن لشكلك أو لونك، هو حدث لن يفارق مخيلتك، خاصةً عندما تكون أعين العالم بأكمله عليك لتسجل هذه التجربة، بإمكانك أن تشعر بحزن وغضب المشاهير في هذه القائمة خاصةً لو كنت تعرضت إلى تجارب عنصرية في حياتك.

اقرأ أيضًا: 10 فنانات وصفن بالقبح.. إحداهن أعظم ممثلة على قيد الحياة

انت الان تتصفح خبر بعنوان مشاهير ضحايا العنصرية.. مخرجة رفضت جينيفر لورنس بسبب جمالها الشديد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق