أخبار عاجلة
حبس عراقية لاتهامها بقتل نجل زوجها في قنا -

ستيفن سبيلبرج يهزم النقاد ويكتسح شباك التذاكر بفيلمه الجديد

ستيفن سبيلبرج يهزم النقاد ويكتسح شباك التذاكر بفيلمه الجديد
ستيفن سبيلبرج يهزم النقاد ويكتسح شباك التذاكر بفيلمه الجديد
ملخص 09108a9e42.jpg

حصد فيلم Ready Player One للمخرج ستيفن سبيلبرج، إيرادات ضخمة في شباك التذاكر خلال أسبوع عرضه الأول، ليرد بهذه الطريقة على النقاد الذين هاجموه بسبب فشل أفلامه الأخيرة جماهيريا.

رغم الانتقادات الكثيرة التي وُجهت إلى المخرج الأمريكي ستيفن سبيلبرج، بسبب فشل أفلامه الأخيرة في تحقيق إيرادات ضخمة، فإن تصدر فيلمه الجديد Ready Player one شباك التذاكر بإيرادات تتجاوز 40 مليون دولار في أسبوع عرضه الأول، يؤكد أنه لازال يملك لمسة سحرية، بحسب موقع BoxOffice Pro، حيث حقق الفيلم يوم افتتاحه، الخميس الماضي، 12 مليون دولار في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، و10 ملايين دولار عالميا، ومن المتوقع أن يواصل الفيلم تصدره ويحقق 50 مليون دولار بحلول اليوم الرابع على عرضه، خاصة مع إعلان المنتجين أنه سيتم عرضه في أكثر من 13 دولة حول العالم، منها الصين.

readyplayerone

فيلم Ready player one، يمكنك مشاهدته في السينمات المصرية، وتدور أحداثه في عام 2045، حول المراهق "وايد واتس"، الذي يعيش في منطقة قذرة ومزدحمة في كولومبس بولاية أوهايو، في زمن يأس فيه الأمريكيون من واقعهم ليلجأوا إلى عالم افتراضي هو الواحة، الذي يمكنك رؤيته من خلال نظارات 3D، وفيه بإمكانك أن تكون أي شيء تتمناه، ويخوض بطل الفيلم مع صديقته في هذا العالم مغامرة للوصول إلى كنز قبل الأشرار.

 

لم يشفع لـ"سبيلبرج" كونه صاحب أشهر الأفلام الملحمية في تاريخ السينما، ومنها فيلم Jaws، صاحب الموسيقى التصويرية المميزة، ولقطات سمكة القرش المرعبة، والتي لا تنسى، فإن فشل أفلام المخرج الأخيرة مثل BFG ،The Adventures of Tintin، في تحقيق عائدات في شباك التذاكر، جعل صحيفة "نيويورك تايمز" تفرد تقريرًا مطولًا قبل عرض الفيلم بأيام تتساءل فيه: هل فقد "سبيلبرج" موهبته؟، حتى جاء تصدر Ready Player one لشباك التذاكر ليرد من خلاله "سبيلبرج" على كل هذه الانتقادات.

يذكر أن ميزانية Ready Player One تتراوح ما بين 150 و170 مليون دولار، ويرى "سبيلبرج" أنه رغم أن فيلمه الجديد يصنف بكونه خيالا علميا، فإن أحداثه تتشابه كثيرًا مع العالم الواقعي، إذ يجسد الهوس بالتكنولوجيا، فالجيل الحالي أصبح يواظب على قضاء وقت أمام الإنترنت وكأنه صلاة، على حد قوله.

 

ويشتهر "سبيلبرج" في أفلامه بقدرته الفذة على الجمع بين الجدية والمتعة، فالمخرج نفسه استطاع أن يقدم فيلم Schindler's ListK الذي تدور أحداثه إبان الحرب العالمية الثانية، وفيلم Jurassic Park، الذي يحكي عن حديقة تعيد الديناصورات إلى الحياة من جديد في عام واحد، ولم ينتقل هذه النقلة مرة واحدة خلال مسيرته بل هو محترف في التنقل من أفلام المغامرات السريعة مثل فيلم Indiana Jones إلى أفلام الدراما بثقلها مثل The color purpule الذي يتناول التمييز العنصري والنسوية.

وتفاوت رد فعل النقاد حول فيلم "سبيلبرج" الجديد، فالناقد سكوت ميندلسون يرى أن الفيلم يعتمد على "النوستالجيا"، وإثارة الحنين إلى أفلام المخرج التجارية القديمة التي كانت تجمع كل أفراد الأسرة أمام الشاشة الفضية منتظرين بحماس المغامرة الجديدة التي سيقدمها، وسيعيشون معها ساعتين كاملتين في السينما، إلا أن الفيلم فشل في تحقيق ذلك عارضًا قصة سطحية عن أبطال خارقين يطمحون لنصرة العدالة وتحقيق الخير، وأشرار يسعون لعرقلتهم.

وتابع "ميندلسون": "الفيلم قدم بداية مضطربة غير مفهومة، طارحًا أسئلة كثيرة دون إجابات، فالمشاهد لا يعرف شيء عن العالم الافتراضي (الواحة) التي يعيش فيه الأبطال من خلال نظارات الـ3d، وقبل أن تجد إجابات عن هذه الأسئلة ستجد نفسك تنتقل سريعًا لتعيش مع البطل (وايد واتس) مغامرته".

 

في المقابل، يرى الناقد السينمائي إيرك كوهن أن Ready Player One أفضل أعمال سبلبيرج بصريا.

 

يذكر أن "سبيلبرج" كان قد دافع عن فشل أفلامه التجارية الأخيرة، على عكس أفلامه الدرامية بقوله، قائلًا: "إن هذا الشاب الصغير (يتحدث عن نفسه)، الذي يروي قصصا لطيفة للمشاهد، هو الآن أكبر وأكثر نضجًا ويشعر بمسئولية إنتاج أفلام لها معنى اجتماعي، لذلك عندما يترك له الخيار بين إخراج فيلم جماهيري تجاري، وفيلم درامي تاريخي يحمل معنى، سيختار بكل تأكيد الفيلم الدرامي". 

انت الان تتصفح خبر بعنوان ستيفن سبيلبرج يهزم النقاد ويكتسح شباك التذاكر بفيلمه الجديد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمل فرح والشاروني وطبالة يحتفلون باليوم العالمي لكتاب الطفل في «بلسم»
التالى مؤلف «الشارع اللي ورانا»: المسلسل لا يشبه فيلم Others وبعيد عن السحر (حوار)