كاريكاتير أحمد دياب يوثق حضور فناني مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يحتضن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته السابعة، معرض كاريكاتير للفنان أحمد دياب، لتوثيق حضور نجوم المهرجان من كل أنحاء العالم، ويأتي ذلك فى إطار البرتوكول الذى تتبعه جميع مهرجانات العالم، فهناك بروتكولات محددة قد تختلف في بلد عن أخرى، وذلك وفقا لعادات وأفكار المجتمع الثقافي والفني بها، ومن هذه البروتوكولات، تخليد حضور النجوم للمحافل الفنية في الدورات المختلفة من خلال عدسات المصورين.

وبطريقة مختلفة ومبتكرة، قرر مسؤولو مهرجان الأقصر تخليد حضور النجوم عن طريق الريشة والقلم، ليتم تحويلهم إلى شخصيات كاريكاتيرية على يد «دياب»، وهو ما يُعطيهم رؤية مميزة عن الصور الفوتوغرافية العادية، ويبرز فنان الكاريكاتير جانبا جديدا من شخصيات الفنانين والمثقفين المتواجدين فى المهرجان، ولن يستخدم الألوان، إنما سيعود إلى الماضي قليلا ويقدم رسوماته بالأبيض والأسود فقط.

WhatsApp Image 2018-03-14 at 11

 ومن المقرر أن يتم إقامة معرضين، الأول طوال فترة المهرجان وسيعرض فيه نحو 20 لوحة ومن بينهم وجوه كل من الزعيم جمال عبد الناصر ونيسلون مانديلا، حيث يقيم المهرجان احتفالية بمئويتهما في هذه الدورة، والثاني معرض آخر فى نهاية المهرجان.

جدير بالذكر أن أحمد دياب خريج المعهد العالي للفون المسرحية 1998، وعمل كمهندس ديكور بدار الأوبرا لمدة 4 سنوات، كما شارك فى تصميم وتنفيذ ديكورات لعدد من الأعمال المسرحية التابعة للدولة والخاصة والمسرح الجامعي، وعمل بالإخراج الصحفي لعدد من الجرائد والمجلات المصرية منها أخبار النجوم وروز اليوسف والوطن والشروق والمصري اليوم، وقدم مجموعة من رسوم الكاريكاتير لصحف الوطن العربي، ويعمل حاليا رئيسًا لقسم الكاريكاتير بجريدة روز اليوسف، وحصل على جائزة التفوق الصحفي فى الكاريكاتير عام 2013 من نقابة الصحفيين.

وتُقام الدورة السابعة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية خلال الفترة من 16 إلى 22 مارس الجاري، وخلال حفل الافتتاح سيتم تكريم مجموعة من الفنانين، منهم غادة عادل، وجميل راتب.

انت الان تتصفح خبر بعنوان كاريكاتير أحمد دياب يوثق حضور فناني مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق