4 مسلسلات تتصدر «يوتيوب» هذا الأسبوع.. «سابع جار» الأخير

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ملخص

يعد موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» دليلا للفنانين على أن أعمالهم تلقى إعجاب الجمهور من عدمه، وذلك وفقًا لنسب المشاهدة والتعليقات التي يتركونها على الحلقات.

نجحت الأعمال الدرامية الجديدة التي تذيعها القنوات الفضائية خلال الشتاء، والتي غلب عليها الطابع العائلي والاجتماعي، في خلق موسم عرض جديد بخلاف الماراثون الرمضاني، فتمكنت من جذب المشاهدين، وتحقيق نجاح كبير انعكس في ردود أفعال رواد الـ«سوشيال ميديا»، وتصدر عدد منها قائمة الأكثر مشاهدة على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» خلال هذا الأسبوع، حيث أشاد الجمهور بها لكونها تتناول قضايا ملحة ومهمة بعيدًا عن حبكة «القتل والعنف والمخدرات»، معربين عن سعادتهم بوعي كتاب الدراما في الفترة الأخيرة وبعدهم عن الرائج، وهذه قصص 4 مسلسلات وفقًا لترتيب مشاهداتها على «يوتيوب».

«البيت الكبير»

لا يزال مسلسل «البيت الكبير» يحافظ على المرتبة الأولى بـ«تريند» موقع «يوتيوب» على القناة الرسمية لشركة الإنتاج، وكان العمل قد بدأ عرضه منتصف فبراير الماضي، وهو بطولة سوسن بدر، لوسى، منذر رياحنة، كلوديا حنا، شريف باهر، طارق صبري، أحمد صيام، أحمد بدير وحجاج عبد العظيم.

تدور أحداث المسلسل في صعيد مصر، حول عائلة كبيرة مكونة من شقيقين، الفنان أحمد بدير، والذي يقوم بدور -عبد الحكيم- وزوجته الفنانة سوسن بدر تقوم بدور -جبرية- والأخ الأكبر الفنان أحمد صيام الذي يقوم بدور -عبد الله- وتنشأ قصة حب بين (عبد الله) و(كريمة) -التي تجسد دورها الفنانة لوسي- ويتزوجها رغم رفض والده، الذي يقرر طرده من البلد، ويرحل إلى القاهرة، ومن هنا يبدأ الصراع بينه وبين عائلته الكبيرة.

أشاد المشاهدون بالمسلسل وأداء الفنانة لوسي وقدرتها على إقناعهم بالدور، والفنان الأردني منذر رياحنة الذي يتمتع بكاريزما وشخصية قوية، وكذلك الفنانة سوسن بدر، وأحمد بدير، الذي وصفوه بأنه جبل تمثيل، كما قارنوا بين النماذج النسائية والذكورية في العمل، حيث وجدوا فى النساء قوة وجبروتا، على عكس الرجال الذين تمتعوا بالطيبة.

المسلسل من تأليف أحمد صبحى، وإخراج محمد النقلى، وإنتاج شركة الريادة للإنتاج الإعلامي والتوزيع لمالكها ممدوح شاهين، وينتمي إلى فئة الأعمال الطويلة إذ يقع فى 60 حلقة.

«أبو العروسة»

وجاء مسلسل «أبو العروسة» فى المرتبة الثانية، إذ يحظى العمل بمتابعة كبيرة من المشاهدين لكونه عملا عائليا يعرض للجمهور العام وليس له تصنيف عمري، وذلك منذ عرضه على شبكة قنوات DMC فى الخامس والعشرين من ديسمبر الماضي، حيث لفت المسلسل أنظار الجمهور لكونه يرسخ لقضية مهمة وهى الترابط الأسري وعواقب التفكك، وكيف يمكن التعامل مع المشكلات التي تواجهنا دون صدام؛ والطريقة الأمثل لتعامل الآباء مع الأبناء، وغيرها من الموضوعات المهمة التي سلط العمل الضوء عليها.

مؤلف «أبو العروسة»: المسلسل نقطة فاصلة بالدراما.. والتصنيف العمري «بدعة» (حوار) 

ينتمي «أبو العروسة» إلى فئة الأعمال الطويلة إذ تقع أحداثه في 60 حلقة، وهو من بطولة سوسن بدر، سيد رجب، نرمين الفقي، مدحت صالح ورانيا فريد شوقي، كما يضم مجموعة من الوجوه الشابة، منهم محمد عادل، محمود حجازي، ولاء الشريف وكارولين عزمي.

المسيحيون ينتقدون «أبو العروسة».. ومؤلف العمل يرد: «احنا مش ملايكة» 

«الدولي»

بينما جاء مسلسل «الدولي» للفنانين باسم سمرة ورانيا يوسف، فى المرتبة الثالثة ليتفوق على مسلسل «سابع جار»، والعمل انطلق عرضه نهاية الشهر الماضي، وتدور أحداثه حول حياة سائقي الشاحنات، وعملهم في نقل البضائع، والمواقف التي يتعرضون لها على الطرق، ومنها الوقوف في الكمائن الأمنية، والسفر عبر الحدود، من خلال التعرض لحياة أحدهم ويشتهر بلقب (الدولي)، وقد أشاد المشاهدون بالمسلسل لكونه يفجر قضية السائقين والمشكلات التي يتعرضون لها؛ وطالبوا صناع الدراما بأن يركزوا على مثل هذه القضايا بعيدًا عن القتل والعنف والمخدرات.

«الدولي» بطولة باسم سمرة، رانيا يوسف، أحمد وفيق، زكي فطين عبد الوهاب، سهر الصايغ وشريف باهر، إخراج محمد النقلي وتأليف ناصر عبد الرحمن، يعرض على قناة ON E، من السبت إلى الأربعاء في تمام الثامنة مساءً ويعاد في تمام الواحدة صباحًا.

«سابع جار»

بينما تسبب الهجوم الشديد الذي شنه الجمهور على مسلسل «سابع جار» فى هبوطه إلى المرتبة الرابعة، بعد أن كان يحتل الثالثة الأسبوع الماضي، حيث تقل عدد مشاهدات الحلقات بشكل ملحوظ على موقع «يوتيوب»، لأسباب عدة أبرزها قصر مدة الحلقة وبطء الإيقاع وإعادة مشاهد من حلقات سابقة، ليسبقه مسلسل «أبو العروسة» بعد أن كانت نسب مشاهدتهما مقتربة.

7 أسباب لتراجع مشاهدات مسلسل «سابع جار» الجزء الثاني.. المخرجات يتبرأن منه 

ينتمي مسلسل «سابع جار» إلى الدراما الاجتماعية، وتقع أحداثه في 60 حلقة، وتدور حول عدد من الجيران داخل إحدى العمارات السكنية، معظمهم من الطبقة المتوسطة، حيث تتعرض الأحداث لكيفية عيش هؤلاء السكان داخل شققهم وخارجها، ويواجه كل منهم مشكلات حياتية واجتماعية؛ لا يعرف عنها جيرانهم الآخرون شيئا، رغم أن هذه المشكلات كبيرة ومعقدة.

«سابع جار» من تأليف هبة يسري، التي تشارك في الإخراج مع آيتن أمين ونادين خان، ومن بطولة دلال عبد العزيز، شيرين، هاني عادل، رحمة حسن، أسامة عباس، هيدي كرم، سارة عبد الرحمن، محمد علاء، دعاء حجازي، صفاء جلال وأحمد داش، وإنتاج The Producers، ويُعرض المسلسل من يوم السبت حتى الأربعاء من كل أسبوع على قناة CBC، فى السابعة مساء.

مسلسل سابع جار الجزء الثاني.. اعرف ملخص أحداث الأسبوع قبل عرض الحلقة 20 

انت الان تتصفح خبر بعنوان 4 مسلسلات تتصدر «يوتيوب» هذا الأسبوع.. «سابع جار» الأخير ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق