سلاف فواخرجي تعود إلى الدراما المصرية.. 10 معلومات عن مسلسل «خط ساخن»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ملخص ea5d3b1fda.jpg

يشهد موسم مسلسلات رمضان 2018، منافسة شرسة من قبل نجوم الوطن العربي الذين حرصوا على الوجود ضمن خريطة الأعمال الدرامية التي تعرض ضمن الماراثون الرمضاني، بعضهم يعود بعد سنوات من الغياب أبرزهم سلاف فواخرجي.

كان الغياب عن الدراما التليفزيونية قرار الفنانة السورية سلاف فواخرجي، التي وجدت أن دورها هو البقاء فى بلدها وتقديم كل الدعم لأهلها وشعبها، فى ظل الأوضاع التي تعاني منها سوريا، لتقتصر مشاركتها خلال السنوات الماضية على الأعمال التى ناقشت مشكلات وهموم وطنها، من بينها المخدرات والفقر والخيانة وغيرها، ولم تغفل دور الأعمال التاريخية إذ قدمت عملًا تاريخيًا عن سوريا ودمشق فى القرن التاسع عشر، لكن كما كان الغياب قرارها كانت العودة للجمهور المصري قرارها، بعد أن قرأت سيناريو «خط ساخن» لتصر على تقديمه، وتنضم إلى قائمة مسلسلات رمضان 2018.

خط ساخن

محطات بارزة بمسلسل «خط ساخن»

1- يمثل مسلسل «خط ساخن» عودة الفنانة السورية سلاف فواخرجي إلى الدراما المصرية بعد غياب 8 سنوات؛ منذ مسلسل «كليوباترا» الذي قامت ببطولته وتناول قصة حياة الملكة كليوباترا التي تولت عرش مصر، وعرفها الجمهور المصري من خلال مسلسل «أسمهان» عام 2008 الذي تناول السيرة الذاتية للمطربة الراحلة أسمهان.

سلاف فواخرجي

2- يشهد المسلسل اللقاء الأول بين فوخرجي والفنان حسين فهمي، الذي يواصل حاليا تصوير مشاهده فى مسلسل «السر» للمخرج محمد حمدي، وينتمى إلى فئة الأعمال الطويلة، ومن المنتظر عرضه خارج السباق الرمضاني، وكان آخر مشاركاته الدرامية مسلسل «وش تاني» عام 2015.

حسين فهمي

3- تدور أحداث «خط ساخن» في إطار اجتماعي حول العديد من القضايا المصرية، التي شغلت بال المصريين في الآونة الأخيرة، وفقًا لتصريحات المخرج حسنى صالح فى المؤتمر الخاص بالمسلسل، إذ أكد أن العمل بعيد كل البعد عن السياسة وأنه مزيج من العلاقات الاجتماعية والإنسانية التي نعيشها فى الوقت الحالى.

4- «خط ساخن» بطولة حسين فهمي، سلاف فواخرجي، نضال الشافعي، صلاح عبد الله، ميدو عادل، وسهر الصايغ، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الشابة أبرزهم هايدى رفعت، عبد الخالق أحمد، وثراء جبيل.

خط ساخن 7

5- يعد مسلسل «خط ساخن» هو التعاون الثالث بين الفنان حسين فهمي والفنان الأردني نضال الشافعي، ويواصل الثنائي تصوير مسلسل «السر» الذي يعرض خارج السباق الرمضاني ويتولى إخراجه محمد حمدي، وكانت تجربتهما الأولى معًا فى مسلسل «الشك» بطولة مى عز الدين ورغدة وصابرين، وجسد نضال دور زوج ابنة فهمي ضمن أحداث المسلسل.

خط ساخن 5

6- كانت سلاف فواخرجي قد نشرت صورة ضمن كواليس تصوير «خط ساخن» على حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير، وكتبت عليها: «الحاج فتح الله وبناته والأسطى يحيى»، يجسد الفنان صلاح عبد الله دور والدها وأختها الصغيرة الفنانة الشابة هايدى رفعت، أما الفنان محمود الجابري فهو من يجسد دور الأسطى يحيى.

خط ساخن

7- تتولى كتابة المسلسل الكاتبة المغربية فوزية حسين فى أولى تجاربها الدرامية في مصر، التي أعربت فى المؤتمر الخاص بالمسلسل الذي أقيم منذ 3 أشهر تقريبًا للحديث عن تفاصيل العمل، عن أن المسلسل يسيطر عليه الغموض والإثارة ويسلط الضوء على الجانب الاجتماعي بجانب الاقتراب من قضايا تهم المجتمع العربي.

خط ساخن 3

8- مسلسل فواخرجي الجديد من إخراج حسنى صالح الذي قام بإخراج عدد من الأعمال الدرامية الهامة خلال الفترة الماضية مع كبار النجوم أهمها: مسلسل «خلف الله» للفنان نور الشريف، «وادي الملوك» للفنانة سمية الخشاب، «شيخ العرب همام» للفنان يحيى الفخراني، و«الرحايا» للفنان نور الشريف، فيما يتولى إنتاج «خط ساخن» المنتج أحمد الجابري الذي سبق أن تعاون مع المخرج فى «الوسواس» للفنان تيم حسن، و«الرحايا».

خط ساخن 4

9- يتبقى للمخرج حسني صالح 3 أسابيع على الانتهاء من تصوير مسلسل «خط ساخن» ككل، إذ انتهى حتى الآن من 85% من المشاهد، حيث يشهد استوديو الجابري الذي توجد به الديكورات الخاصة بالمسلسل حالة من النشاط عادية، بالإضافة إلى تكثيف ساعات التصوير على مدار اليوم من أجل الانتهاء من العمل وفقًا للوقت المحدد.

خط ساخن 2

10- اعتذرت الفنانة مى سليم عن المشاركة فى بطولة مسلسل «خط ساخن» لانشغالها الفترة الماضية بتصوير فيلم «الكهف» للفنان ماجد المصري ومحمود عبد الغني، كما اعتذرت الفنانة هبة مجدي أيضا عن المشاركة فيه، إذ تخوض السباق الرمضانى مع الزعيم عادل إمام بمسلسل «عوالم خفية»، ويعرض لها حاليًا على شاشة قناة MBC مصر مسلسل «ولاد تسعة».

انت الان تتصفح خبر بعنوان سلاف فواخرجي تعود إلى الدراما المصرية.. 10 معلومات عن مسلسل «خط ساخن» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق