حبس ريهام سعيد وشيرين وجوهرة وانفصال جنيفر وجاستن.. أهم أحداث «فبراير»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ملخص 678fb1eb5b.jpg

شهد الشهر الماضي العديد من الأحداث الفنية، ومنها حبس ريهام سعيد وجوهرة، والإفراج عن رامي صبري، ووفاة محمد متولي، وشائعة وفاة سيلفستر وجوائز البافتا.

ودعنا أمس الأربعاء شهر فبراير، الثاني في السنة بالتقويم الميلادي، والذي رغم أنه 28 يومًا فقط، إلا أنه كان مُحملًا بالعديد من الأحداث والوقائع الفنية التي كان لها دويًا، في مصر من جانب، وكذلك الأحداث العالمية، من مهرجانات داخلية وخارجية، وكذلك مواقف للفنانين أثارت جدلًا، فيما صدر ضد بعضهم أحكام بالحبس، ودخل بالفعل لمحبسه، بل وأُطلق سراح آخرين كانوا يقضون فترة عقوبتهم، فيما ودعنا آخرين من بينهم، كل هذا فضلًا عن أن هذا الشهر كان يضم احتفال عيد الحب، والتي وأُقيم خلاله العديد من الحفلات الغنائية.

جوهرة

مطلع فبراير، أشعلت الراقصة الروسية إيكاترينا أندرويفا، الشهيرة بـ«جوهرة»، 31 عامًا، مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال نشر فيديوهات لها وهي ترتدي بدلة رقص شبه عارية، وعليه ألقت مباحث آداب السياحة والأثار، في 6 فبراير، القبض عليها، بتهمة التحريض على الفسق، وارتداء بدلة رقص غير مطابقة للمواصفات الرقابية، وبعدما انتهت مصلحة الجوازات، من فحص الأوراق والمستندات الخاصة بها، تم إطلاق سراحها بعد يومين.

ذا فويس

في 10 فبراير، انطلق الموسم الرابع من برنامج the Voice، على شاشة MBC مصر، وبدأ بمرحلة «الصوت وبس»، وتتكون لجان التحكيم من اللبناني عاصي الحلاني ومواطنته إليسا والإماراتية أحلام والمصري محمد حماقي.

إطلاق سراح رامي صبري

بعد مرور 4 أشهر على حبس الفنان رامي صبري، بسبب تهربه من أداء الخدمة العسكرية، أُطلق سراحه في 14 فبراير، وعقب ذلك بساعات أحيا حفلا غنائيا ضمن فعاليات عيد الحب في فندق إنتركونتنينتال سيتي ستارز.

وفاة محمد متولي

في 17 فبراير، غيّب الموت الفنان محمد متولي، عن عمر يناهز 73 عامًا بعد صراع مع المرض، وذلك قبل الانتهاء من تصوير مشاهده في أحداث الجزء الثاني من مسلسل «الأب الروحي».

حبس ريهام سعيد

في 19 فبراير، قررت نيابة شرق القاهرة الكلية، حبس الإعلامية ريهام سعيد والمنتج الفني لبرنامج «صبايا الخير»، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وفي 23 من نفس الشهر، أحالتها الجهات الأمنية إلى سجن النساء بالقناطر، عقب قرار النيابة بإحالتها إلى محكمة الجنايات بتهم التحريض على خطف الأطفال والاتجار بالبشر، وفي يوم 26 قررت محكمة جنايات القاهرة، تحديد يوم 19 مارس المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة ريهام.

مهرجان أسوان وتكريم جميلة بوحيرد

في 20 فبراير، انطلقت فعاليات الدورة الثانية لمهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، الذي يُنظم برعاية المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارتي الثقافة والسياحة، وحملت اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، تكريما لها، كما كرم المهرجان الفنانة منى زكي، تقديرًا لدورها في تجسيد قضايا المرأة في أعمالها السينمائية بإهدائها درع المهرجان، واختتم فعالياته في 26 من نفس الشهر.

حبس تامر عبد المنعم

في 20 فبراير، وبعد العديد من جلسات الصلح التي تدخلت فيها أطراف كثيرة، صدر حكم بالسجن 3 سنوات، وكفالة قدرها 5 آلاف جنيه، ضد الفنان تامر عبد المنعم، على خلفية الشيكات التي أصدرها للفنان محمد فؤاد عن أجره في مسلسل «الضاهر» الذي توقف إنتاجه منذ فترة طويلة، وتقدم محاميه بالاستئناف على الحكم، وتم تحديد جلسة 4 أبريل المقبل لإعادة محاكمته.

خطوبة ناهد السباعي

في 24 فبراير، وفي سرية تامة، احتفلت الفنانة ناهد السباعي، بخطبتها من رجل أعمال مصري شاب يُدعى محمد عبد ربه، وسط أجواء عائلية، وبحضور أسرة العروسين فقط، وفي غياب تام لكل صديقاتها من الوسط الفني.

حبس شيرين

في 27 فبراير، قضت محكمة جنح المقطم، بحبس المطربة شيرين عبد الوهاب 6 أشهر، وإلزامها بدفع عشرة آلاف جنيه لإدانتها بالإساءة لسمعة البلاد، كما حددت كفالة مالية قدرها خمسة آلاف جنيه لحين الفصل في الطعن بالاستئناف.

وكان قد انتشر مقطع فيديو لـ«شيرين»، بداية العام الجاري، من حفل أقامته في إمارة الشارقة، ترد خلاله على طلب إحدى المعجبات بأداء أغنية «مشربتش من نيلها»، مازحة بقولها: «هيجيلك بلهارسيا»، موجهة نصيحة لها بشرب نوع آخر شهير من المياه المعدنية الفرنسية، فيما اعتذرت المطربة وقالت إنها لم تقصد الإساءة لبلدها وشعبها.

أحداث عالمية

انفصال جنيفر أنيستون

منتصف الشهر، أعلن الثنائي جنيفر أنيستون، وجاستن ثيرو، انفصالهما رسميًا، في بيان مشترك إلى وسائل الإعلام، وجاء فيه أن الثنائي حاولا إبقاء الخبر طي الكتمان، إلا أن الكثيرين من مروجي الشائعات سيستغلون الفرصة لكتابة ما يريدون، لذلك أرادا أن يشرحا حقيقة الوضع بنفسيهما، وأن القرار كان عن حب وقناعة لكلا الطرفين، والانفصال حصل بمودة بنهاية العام الماضي ،إلا أن الطرفين لم يكشفا عن سبب طلاقهما، لكنهما أكدا أنهما سيبقيان صديقين، حيث ستنتهي حياتهما كثنائي إنما ستستمر كأصدقاء.

جوائز البافتا

في 18 فبراير، أعلنت اﻷكاديمية البريطانية، قائمة الجوائز النهائية لمهرجان «بافتا» السينمائي، وفاز فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri بجائزة أفضل فيلم، فيما فازت الممثلة فرانسيس ماكدورمند بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم، وفاز سام روكويل بجائزة أفضل ممثل في دور مساند عن نفس الفيلم أيضًا، وجائزة أفضل مخرج كانت من نصيب غيليرمو ديل تورو عن فيلم The Shape of Water، والذي فاز أيضًا بجائزة أفضل موسيقى، أما جائزة أفضل ممثل فكانت من نصيب غاري أولدمان، عن دوره في فيلم Darkest Hour، وذهبت جائزة أفضل ممثلة في دور مساند لأليسون جاني، عن دورها في فيلم I,Tonya.

شائعة وفاة سيلفستر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في 20 فبراير، شائعة وفاة النجم العالمي سيلفستر ستالون، بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر يناهز 72 عاما، بعدما انتشرت له عدة صور تظهر عليه علامات المرض الشديد والتقدم بالعمر، وسرعان ما تأكد أن هذه مجرد شائعة، وأفادت تقارير بأن الصور المنتشرة من كواليس تصوير فيلمه الجديد Creed 2.

مهرجان برلين السينمائي

أُقيم مهرجان برلين السينمائي في دورته الثامنة والستين، يوم 15 فبراير الحالي وشهد حفله الختامي في يوم 24 من نفس الشهر، إعلان قائمة الفائزين بالجوائز، وحصل الفيلم المكسيكي Museum، على جائزة الدب الفضي في أفضل سيناريو، وحصل الممثل الفرنسي أنثوني باجون، على جائزة الدب الفضي أفضل ممثل، عن دوره في فيلم The Prayer، وذهبت جائزة العمل الأول، إلى الفيلم الروماني Touch Me Not، وحصد الفيلم التسجيلي Waldheims Walzer على جائزة أفضل فيلم تسجيلي، والمخرج الأمريكي ويس أندرسون، حصل على جائزة أفضل مخرج.

وفاة سريديفي

توفيت الممثلة الهندية سريديفي كابور، في 25 فبراير، عن عمر 54 عاما، خلال تواجدها في الإمارات، وأعلنت القيادة العامة لشرطة دبي أن تقرير الطب الشرعي أظهر أن وفاتها كانت نتيجة غرقها في حمام غرفتها الفندقية عقب فقدانها الوعي، وتعد سريديفي من أوائل نجمات بوليوود، وهي متزوجة من المنتج بوني كابور.

انت الان تتصفح خبر بعنوان حبس ريهام سعيد وشيرين وجوهرة وانفصال جنيفر وجاستن.. أهم أحداث «فبراير» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق