أخبار عاجلة

مروان حامد يضع اللمسات النهائية لـ«تراب الماس»

مروان حامد يضع اللمسات النهائية لـ«تراب الماس»
مروان حامد يضع اللمسات النهائية لـ«تراب الماس»

يعكف المخرج مروان حامد على إجراء عمليات المونتاج والمكساج لفيلمه الجديد «تراب الماس»، بعد تصويره لمدة شهرين على التوالي، في أكثر من 25 موقع تصوير، كان أبرزها شارع المعز وقصر عائشة بالزمالك ومدينة الإنتاج الإعلامي ونادي طلعت حرب بوسط البلد وبعض الفنادق الكبيرة.

تدور أحداث الفيلم في أكثر من حقبة تبدأ بخمسينيات القرن الماضي، بالتحديد إبان قيام ثورة 23 يوليو 1952، مرورًا ببقية العصور التي تليها، وصولا إلى عصرنا الحديث.

«تراب الماس» مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الشاب أحمد مراد، وحققت الرواية عام 2010 لقب الأكثر مبيعا، وتمت ترجمتها لأكثر من لغة أخرى، وتدور أحداث «تراب الماس» طبقًا للرواية، حول عالم الجريمة والفساد، من خلال قصة الشاب طه، الذي يعيش حياة باهتة رتيبة، ويعمل مندوب دعاية طبية في شركةٍ للأدوية، ويحدث أمر ما يقلب حياة طه بأكملها، ويبدأ في اكتشاف الكثير من الأسرار.

وتعتبر «تراب الماس» من الروايات الأكثر مبيعًا، وتمت  ترجمتها لأكثر من لغة، وتحمل توقيع الكاتب أحمد مراد، وقد نجح المخرج مروان حامد، في الانتهاء من تصوير الفيلم في وقت قياسي قياسًا بعدد الأماكن التي صور بها وعدد الأبطال المشاركين.

ويأتي تعاون المُخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد بعد تعاونهما مسبقًا في فيلم «الفيل الأزرق»، الذي جسد بطولته كريم عبد العزيز ونيللي كريم وخالد الصاوي، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا بعد عرضه في السينمات عام 2014 وكانت بداية قوية للكاتب أحمد مراد، الأمر الذي دفعه لمشاركة مروان حامد في تجربة أخرى، وهي فيلم «الأصيلين»، الذي شارك به في الموسم السينمائي لعام 2017، ولعب فيه دور البطولة الفنان ماجد الكدواني والفنان خالد الصاوي ومنة شلبي وكندة علوش ومحمد ممدوح.

يشارك في بطولة الفيلم نخبة من النجوم، منهم آسر ياسين ومنة شلبي وشيرين رضا وماجد الكدواني ومحمد ممدوح صابرين وعزت العلايلي وإياد نصار، ومن المقرر طرحه بدور العرض السينمائية في موسم عيد الفطر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مروان حامد يضع اللمسات النهائية لـ«تراب الماس» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حسن الرداد بـ 20 وجه في «عزمي وأشجان»
التالى السقا يبدأ التحضير لرمضان 2019 مبكرا