أخبار عاجلة
قمة الكوريتين: تاريخ جديد يبدأ الآن -

«أحلام» ومعاركها التي لا تنتهي.. خسائر بالجملة وصراع النجمة الأولى الأزلي

ملخص f9355aff29.jpg

أحلام التي لا تهدأ نيرانها ولا تعرف هدنة، تصارع في كل الجبهات دون ملل أو توقف مهما كانت الخسائر، وقبل معركة «ذا فويس» الأخيرة، خسرت واحدة أمام كامليا ورد، وانتصرت عليها شمس، وكان لها اشتباكًا مع عمرو أديب، وتوقف برنامجها انتصارًا للجمهور، فيما خاضت معركة مع الغيطي دونت تفاصيلها بالسباب والإهانات..

معركة جديدة انتصرت فيها المطربة الإماراتية أحلام، فرغم إعلان مجموعة قنوات «mbc»، عن استبدال «الملكة» بالفنانة نوال الكويتية، في الموسم الرابع من البرنامج الغنائي «ذا فويس»، المقرر عرض أولى حلقاته في العاشر من فبراير القادم، فإن القناة تراجعت مؤخرًا، وكشفت عن تواجدها ضمن أعضاء لجنة الحكم المكونة من النجم اللبناني عاصي الحلاني، ومواطنته إليسا، والفنان المصري محمد حماقي، في مفاجأة غير متوقعة، خاصةً بعد تبادل التصريحات والانتقادات بين الطرفين عقب قرار الاستبعاد.

وصاحبت أزمة أحلام مع «ذا فويس»، قبل أن تعود إلى مقعدها مجددًا، تكهنات سياسية ربطت رفض النجمة الإماراتية المشاركة في أوبريت «قولوا لقطر»، والموجهة ضد الدوحة وسياساتها، هو السبب في استبعادها، وكذلك أن الإطاحة بها تمت بسبب جنسية زوجها رجل الأعمال القطري مبارك الهاجري، ومواقفه المعلنة والداعمة للأمير تميم بن حمد، في ظل إعلان قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة، من قِبل دول السعودية والبحرين والإمارات ومصر.

وعقب ذلك نشرت «أحلام» تغريدة عبر حسابها بـ«تويتر»، نوفمبر 2017، اعتُبرت بمثابة انتقاد للأغنية، قائلةً: «ألا ليت الفن يعود راقيًا كما عهدناه»، ثم تخرج موضحةً: «لم يطلب مني أي شخص في الإمارات لا شاعر ولا ملحن ولا موزع ولا فنان إني أعمل عمل وطني لبلدي الإمارات ورفضت، وأتشرف بأي عمل لبلادي.. حسبي الله ونعم الوكيل في كل من ظلمني».

توارى الحديث عن الأزمة قليلًا، قبل أن يخرج بيان «MBC»، الأسبوع الجاري، لينصف «أحلام»، ويُعلن انتصارها وعودتها كعضو في لجنة حكم «ذا فويس». وفي أول تعليق لها عقب العودة، ظهرت النجمة الإماراتية في صورة عبر حسابها بـ«انستجرام»، ممسكة بكرسي صغير في يديها يشبه كرسي لجنة التحكيم، يحمل شعار البرنامج، وشعار القناة العارضة، معلقةً: «البرنامج العالمي (ذا فويس) على شاشة كل العرب.. بيتي الأول (mbc) انتظروني».

وهذه ليست المعركة الوحيدة التي كانت تخوضها «أحلام»، فمعاركها لا تنتهي، وليست كلها انتصارات بل هناك خسائر أيضًا، ونرصد أبرز تلك المعارك في هذا التقرير.

معركة خاسرة أمام كاميليا ورد

في أكتوبر 2017، أنصف القضاء اللّبناني المطربة الجزائرية كاميليا ورد، في الشكوى القضائية المرفوعة ضدها من طرف «أحلام»، التي تسبّبت في سحب جواز سفر الأولى ومنعها من السفر وإحياء عدة حفلات خارج لبنان في الفترة الماضية، حيث صدر قرارًا بحفظ الملف لعدم وجود أي أدلة ضد «كاميليا» التي استرجعت جواز سفرها وعبّرت عن فرحتها وغرّدت عبر «تويتر»: «بنت المليون والنصف مليون شهيد بعمرها ما تنهان، وإذا اجتمع القريب والبعيد على كسرها بإيدها الحرية تنجاب».

شمس تنتصر

حققت المطربة الكويتية شمس، في أغسطس 2017، انتصارًا آخر على «أحلام» في القضية التي رفعتها ضدها الأخيرة، متهمةً إياها بأنها وصفتها بالمختلة عقليًا، وقامت بمقاضاتها، إلا أن محكمة الإمارات أعلنت بطلان القضية.

وعقب ذلك، قالت «شمس»، عبر «تويتر»: «الحمد لله وبفضله أعلنت محكمة الإمارات بطلان القضية المرفوعة من أحلام، وذلك بفضل الله وفضل المحامي عيسى بن حيدر، للمرة الثانية».

جدير بالذكر أن الخلافات بين «أحلام وشمس» تمتد لسنوات ماضية، إذ اتهمت الإماراتية نظيرتها الكويتية، في السابق، أنها كانت السبب خلف حالة طلاقها من زوجها، وفي أبريل 2013، لجئت الأخيرة، إلى القضاء اللبناني، واتهمت «أحلام» بالشروع في قتلها والتشهير بها.

خسارة أمام غادة السني

في يونيو 2017، حصلت المذيعة البحرينية غاده السني، على حكم تأييد لبرائتها من محكمه الاستئناف بالقضية المرفوعة ضدها من الفنانة الإماراتية، ونشرت الأولى فيديو لها عبر حسابها على «انستجرام»، عبّرت فيه عن فرحتها بالحكم، قائلةً: «لله الحمد أخذت تأييد لحكم البراءة في محكمة الاستئناف في القضية المرفوعة عليّ من أحلام».

الاشتباك مع عمرو أديب

في يناير 2017، شنّت «أحلام» هجومًا على الإعلامي عمرو أديب، ردًا على طلبه استضافتها في برنامجه «كل يوم»، ونشرت تغريدة عبر «تويتر»، ألحقت بها صورة لرسالة وصلتها من فريق إعداد البرنامج، الذي يطلب فيها استضافتها، معلّقة: «لن أمنحك شرف لقاء الملكة.. ولا أتشرف بك ولا بلقائك.. من حق كل شخص أن يحلم لكن احلم على قدك».

وعقب الاستبعاد من «ذا فويس»، رد «أديب» على من طالبوه برد حقه من «أحلام»، قائلًا خلال برنامجه الذي يُذاع عبر فضائية «أون إي»، نوفمبر 2017: «أحلام في محنة بين زوجها القطري وأبناءها، وبين الخلاف الخليجي القطري، وأعلم أن الكثيرين تمنوا أن أهاجمها اليوم، ولكن لن أفعل، لأن هذا ليس من صفات الرجل المصري العربي، وهي في موقف صعب».

وقف برنامجها وانتصار الجمهور

في مارس 2016، أعلنت قناة «دبي»، وقف برنامج «ذا كوين» الذي تقدمه «أحلام»، بعد عرض حلقة واحدة منه، نزولًا عند رغبة المشاهدين، ومراعاةً لمطلب الجمهور -وفقًا لبيان القناة-، وذلك بعدما أثارت «أحلام» حالة من الجدل، إذ هاجمها كثير من رواد الشبكات الاجتماعية، واتهموها باستخدام المشتركين كـ«عبيد».

معركة يخوضها الغيطي

في يونيو 2015، رفضت محكمة جنح عابدين، دعوى الذم التي رفعها الإعلامي محمد الغيطي، ضد «أحلام»، مطالبًا فيها بمبلغ مادي قدره 2 مليون جنيه مصري كتعويض، على خلفية انتقادها لمشتركة برنامج «Arab got talent»، «ياسمينا»، الأمر الذي دفعه لانتقادها، قائلًا: «أحلام مطربة مصطنعة بعد الـ5 آلاف عملية تجميل التي أجرتها».

تبع انتقاد الغيطي اللاذع، هجومًا شرسًا من أحلام، قائلةً عبر «تويتر»: «أنت عبيط؟ قولوله الملكة أحلام بتسلم عليك... يلا يا غيطي، أنا إماراتية بنت زايد، ولا أعلم أنت أصلك مين، ويكفي طائرتي الخاصة، بالإضافة إلى مجوهراتي وجزمي، يا جزمة أنت مقهور ليه؟ وإذا وجدت نفسك عاطلًا فيسعدني أن أضمك إلى طاقم خدمي، عشان تعمل نفسك شجاع أمام القناة، تفوهت بهذا الكلام، أعتقد لو بكيت زي الحريم كانو زودوا راتبك».

نوال.. وصراع نجمة الخليج الأولى

«أحلام» دائمًا ما تدخل في معارك مع الفنانة الكويتية نوال، حول كون أيًا منهن نجمة الخليج الأولى، فدائمًا ما تُقلل الأولى من أهمية الثانية والعكس، فتجد «نوال» مثلًا، تنشر صورة لها وهي ترتدي عباءة خليجية مكتوب عليها رقم «1»، في يوليو 2014، لترد أحلام بالقول: «من يريد الشهرة يُهاجم الملكة».

نضال وهيفاء

في فبراير 2014، وبعد أن تصاعدت الخلافات بين الإعلامية نضال الأحمدية و«أحلام» ووصلت إلى المحاكم، أعلنت الأخيرة عن صدور قرار ضد «الأحمدية» عن طريق القضاء اللبناني، إذ غرّدت عبر «تويتر»، قائلةً: «شكرًا للقضاء في لبنان، اليوم أصدر الحكم بحق قضيتي ضد نظال الأحمدية، شكرًا لمحامي الخاص وفريقه»، مغرّدة إلى الفنانة هيفاء وهبي، قائلةً: «تذكرين وعدي لك، وعدتك ووعدت جمهوري ووفيت وعدي، والآتي أعظم بحول الله وقوته. هيفاء».

انت الان تتصفح خبر بعنوان «أحلام» ومعاركها التي لا تنتهي.. خسائر بالجملة وصراع النجمة الأولى الأزلي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الطبيب المعالج للفنانة آمال فريد: أجرت عملية تركيب مفصل صناعى بالحوض والحالة مستقرة