«جوته» يطلق الفكرة الأخيرة من «ادعم شعر» الخميس المقبل

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب- إيهاب محمد:

يستضيف مشروع "التحرير لاونج جوته" الحفل الختامي لحملة "ادعم شِعر"، الساعة السادسة من مساء يوم الخميس المقبل، بمقر المشروع فى معهد جوته (المركز الثقافي الألماني)، فى شارع البستان بوسط القاهرة.

وسيتم الإعلان، خلال الحفل، عن الفكرة الثانية عشرة والأخيرة للحملة؛ وهى فكرة "أوريجامي شعِر"، ويُقام خلال اليوم معرض "بوسترات أوريجامي"، وتتضمن الفعالية تكريم الفنانين الذين قاموا بدعم الحملة في مسيرتها وتنفيذ أفكارها المتنوعة، كما يتضمن الحفل حوارا مع الشاعرة عبير عبد العزيز، المدير العام للحملة، حول دور "ادعم شِعر" في إحياء هذا الفن من جديدة واستعادة قوته، والتوجه الجديد في ربط الشِّعر بالعديد من الفنون الأخرى.

حملة "ادعم شعر" تهدف إلى إعادة إحياء الشعر من جديد، وقد عملت على مدار العام الماضي على ترويج الشعر بمفهومه الجديد؛ وبقيمته القديمة التى توارت في السنوات الماضية، وأطلقت الحملة اثنتى عشرة (12) فكرة على مدار العام الماضى؛ وكان لها توجهان أساسيان لكل أفكارها، الأول: توجه يخص تقديم الشعر بعلاقات جديدة مع كل الفنون، والثاني: وهو توجه واقعي يربط الشعر بالواقع ليؤثر ويتأثر بالناس.

يذكر أن مشروع "التحرير لاونج بمعهد جوته" مشروع تعاوني بين السفارة الألمانية ومعهد جوته بالقاهرة، تأسس فى أبريل عام ٢٠١١ ، تحت شعار "كن إيجابيا وساهم في التغيير"، ويعمل على تعزيز أهمية كل الفنون في نشر الوعي في مختلف المجالات، وفتح آفاق جديدة للخيال والابتكار؛ من خلال برامج تعمل على تمكين الشباب من معرفة حقوقهم وواجباتهم ولتوليد طاقاتهم الإيجابية في طور عملية التغير الديمقراطي.

ونظم المشروع عددا من البرامج؛ كان من بينها برنامج "التعليم الإبداعي" لشخصية الطفل، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمركز القومى لثقافة الطفل، بهدف بناء شخصية أطفال لديهم القدرة على الإبداع والابتكار والتفكير النقدى البناء، ويتمتعون بروح العمل الجماعى وتقبل الآخر بغض النظر عن آرائه أو اتجاهاته.

وقام المشروع خلال العام الماضى بتنظيم عشرة (10) برامج مختلفة بهدف نشر ثقافة ومفاهيم التعليم المدني، كما نظم المشروع؛ بالتعاون مع إدارة التدريب بالمجلس الأعلى للثقافة، برنامجا تدريبيا للعاملين بمختلف قطاعات وزارة الثقافة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «جوته» يطلق الفكرة الأخيرة من «ادعم شعر» الخميس المقبل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق