ثقافة وفن / التحرير الإخبـاري

ماجد الكدواني: «طلق صناعي ملوش علاقة بالسياسة»

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

ملخص 2b4573cc4d.jpg

بعد الضجة التى أثارها فيلم «طلق صناعى» انطلق عرضه للجمهور بحضور أبطاله، والتقينا بالفنان ماجد الكدوانى الذى أوضح ملابسات الأزمة التى حدثت للفيلم قبل خروجه للنور.

انطلق عرض فيلم «طلق صناعي» فى السينمات للمنافسة على إيرادات شباك تذاكر موسم منتصف العام، بعدما واجه الفيلم العديد من المشاكل والصعوبات مع جهاز الرقابة منذ بدء تصويره حتى خروجه إلى الجمهور، كما تلقى العمل الأول للمخرج خالد دياب هجوما بعدما شبّهه بعض النقاد أحداث «طلق صناعي» بفيلم «الإرهاب والكباب» للفنان عادل إمام، عقب عرضه الخاص ضمن قسم «أفاق عربية» فى مهرجان دبى السينمائى، والتقت «التحرير» الفنان ماجد الكدواني بطل «طلق صناعي» ليكشف حقيقة الضحة التي أثيرت حول العمل، والأزمة مع الرقابة، وآخر ما وصل إليه فريق فيلمه المنتظر «تراب الماس».

خوف كبير

ماجد الكدواني قال فى تصريحات لـ«التحرير»، إن انطلاق «طلق صناعي» بعرضه للجمهور، بمثابة ولادة للفيلم، وطلق حقيقى بعد الصعوبات التى واجهها الفيلم، ولفت إلى أن العمل بذل فيه صانعوه مجهودا كبيرا منذ بداية تحضيره حتى خروجه إلى النور وعرضه للجمهور.

وكشف «الكدواني» أنه خشي من خوض الفيلم في البداية بسبب أنه يعد التجربة الإخراجية الأولى لخالد دياب، ولكن عندما قرأ سيناريو العمل شعر بأهميته، وتلاشى ذلك الخوف نهائيا بعدما جلس مع المخرج الشاب وتحاور معة بشئون الفيلم فوثق فيه وتأكد أنهم سيقدموا للجمهور فيلما جيدا، وأردف: «من حق خالد أن يأخذ فرصته الإخراجية كاملة».

وواصل: «أعشق الأفلام الصعبة لذلك قمت باختيار طلق صناعي إلى جانب أن التمثيل فيه مع الفنانة حورية فرغلى، واستمتعت بعملي خلال تصوير مشاهد الفيلم»، منوهًا إلى أنه تلقى ردود أفعال قوية بعد العرض الخاص فى مهرجان دبى السينمائى ضمن برنامج «آفاق عربية»، ووصف إقبال الجمهور على الفيلم فى دبى بـ«المرعب». 

أزمة محلولة​

وعن سبب تأخير عرض الفيلم بعد الحصول على التصاريح اللازمة، قال «الكدواني» إنه لم يتأخر سوى أيام قليلة فقط، وكان هذا الأمر لانشغاله بتصوير فيلم «تراب الماس»، فاتفق مع صناع الفيلم باختيار يوم مناسب لكى يستطيع أن يتواجد مع الجمهور عند عرضه.

وواجه الفيلم عددا من المشاكل مع جهاز الرقابة، حتى خرج للجمهور بتصنيف «+16»، لكن الكدوانى لم يكن متابعا لتلك الأزمة بحسب قوله، منوها إلى أن الشركة المنتجة والمخرج خالد دياب تواصلوا مع رئيس جهاز الرقابة خالد عبد الجليل، لتسوية الأمر حتى خرج الفيلم إلى النور.

​«مش سياسي»

وأكد «الكدوانى» على أن الفيلم ليس له علاقة بالسياسة، مشيرا إلى أن فريق العمل صنع فيلما للتاريخ، نافيا في الوقت نفسه أي تشابه بين «طلق صناعي» و«الإرهاب والكباب»، واستدل على ذلك بأن الأعمال الوطنية واحدة، ولكن ما يفرق بين عمل وآخر هو طريقة تناوله للأحداث، وشدد على أن أحداث الفيلم موجهة لفترة زمنية معينة، وأن الفيلم ليس ناقدا لمصر، ولكن نظرة عتاب وحب، ولفت أيضا إلى أنهم قاموا باختيار «أمريكا» للهجرة ضمن القصة لكونها الحلم الشائع عند أغلب الشباب.

وفيلم «طلق صناعي» تدور أحداثه داخل السفارة الأمريكية بالقاهرة، حيث يذهب عدد من المواطنين لاستخراج الأوراق اللازمة للسفر والهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بينهم زوجان هما «ماجد الكدواني» و«حورية فرغلي» اللذان يخططان لاستغلال وجودهما على أرض أمريكية بحكم القانون كي تضع الزوجة طفلا وينال الجنسية ويمنحها لهما، لتنقلب الأمور بعدما يحدث شجار وتطلق أعيرة نارية فيظن البعض أنه يتم احتجاز رهائن، ويشارك فى البطولة مصطفى خاطر، سيد رجب، بيومى فؤاد، ومن تأليف محمد دياب، وخالد دياب، وشيرين دياب.

استعدادات «تراب الماس»​

​وعن أحدث أعماله، كشف «الكدواني» أنه يصور حاليا مشاهده في فيلم «تراب الماس»، معبرا عن سعادته لمشاركته فى العمل، وذكر: «تراب الماس رواية مهمة ومسمّعة منذ طرحها للجمهور، وسعدت بكوني أحد أبطال الفيلم».

و«تراب الماس» من بطولة آسر ياسين، عزت العلايلي، محمود حميدة، محمد ممدوح، منة شلبي، خالد الصاوي، محمد ممدوح، تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى «طه» يعيش حياة باهتة، يعمل كمندوب دعاية طبية فى شركة للأدوية، ويتمكن بلباقته ومظهره الجيد من أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروج لها، عندما تحدث جريمة قتل غامضة، يتداعى عالم طه بأكمله إلى الأبد، ويبدأ هو فى اكتشاف الكثير من الأسرار التى تدخل به إلى عالم جديد قوامه الجريمة والفساد.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ماجد الكدواني: «طلق صناعي ملوش علاقة بالسياسة» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

قد تقرأ أيضا