المرأة / المصرى اليوم

مايا مرسي تستقبل سفيرة فنلندا لمناقشة أوضاع المرأة المصرية

استقبلت اليوم، الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومي للمرأة، السفيرة لورا كانسيكاس، سفيرة فنلندا لدى القاهرة، لمناقشة دور المجلس وأنشطته في النهوض بأوضاع المراة المصرية، بحضور السفيرة منى عمر، عضوة المجلس.

قامت الدكتورة مايا مرسى بالتعريف بتشكيل المجلس، الذي يضم العديد من الخبرات والتخصصات المتنوعة في جميع المجالات الهامة للمرأة، بالإضافة إلى لجان المجلس وفروعه المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

وأشارت إلى أن المجلس يضع على قائمة أولوياته الاهتمام بقضية التمكين الاقتصادي للمرأة التي تحظى باهتمام كبير من الدولة، مؤكدة أنها حق أساسى لها وأن تمكينها اقتصاديا يساهم في القضاء على معظم المشاكل التي تواجهها في حياتها، كما أشارت إلى دور المجلس في تنمية حى الأسمرات.

كما أوضحت رئيسة المجلس اهتمام المجلس بالمرأة الريفية والذى يتضح في استحداث لجنة للمرأة الريفية، مشيرة إلى أن المجلس حقق معدل وصول للمرأة على أرض الواقع بلغ ١.١ مليون سيدة في ٦٣٦ قرية خلال المرحلة الأخيرة من حملة طرق الأبواب خلال هذا العام.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان مايا مرسي تستقبل سفيرة فنلندا لمناقشة أوضاع المرأة المصرية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا