5 معلومات يجب أن تعرفها المرأة عن العلاقة الحميمة قبل الزواج

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول العلاقة الحميمة بسبب فهم خاطئ لجسم المرأة، تعتقد بعض النساء أن المهبل مساحة مفتوحة لا تنتهي «غير صحيح» أو أن انبعاث رائحة منه يعني وجود حالة صحية ما.

ذكر موقع «ومينز هيلث» مفاهيم خاطئة شائعة بين النساء:

-ما هو طول القناة المهبلية؟

في المتوسط ​​، يبلغ طول القناة المهبلية من ٧.٥ إلى ١٥ سنتيمتر. هذا طول يدك تقريبًا، لكن قناة المهبل يمكن أن تغير شكلها في مواقف معينة، مثل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة أو الولادة.

-لماذا تشعر المرأة بألم خلال العلاقة الحميمة؟

الإثارة الجنسية تجبر عنق الرحم والرحم على الانقباض والخروج، ما يؤدي إلى إطالة الثلثين العلويين من المهبل. أما شعور المرأة ببعض الألم، فإن هذا قد يعني أن جسمك غير مستعد بشكل كاف للعلاقة الحميمة.

-كيف يتمدد المهبل للولادة؟

تتمدد القناة المهبلية للسماح للطفل بالمرور، قد تلاحظ بعض النساء اللائي يلدن تغييرًا في مهبلهن، مثل الشعور بالاتساع أو الجفاف، قد تشعر أيضًا بألم، هذا طبيعي تمامًا.

تقل هذه الأعراض في غضون بضعة أيام بعد الولادة، وسيعود إلى ما قبل الولادة بعد حوالي ستة أشهر.

- هل حجم المهبل يتأثر بعد الولادة الطبيعية؟

هذا هو أحد المفاهيم الخاطئة حول المهبل لأنه مرن مثل الشريط المطاطي. إذا شعرت المرأة بأن المهبل فقد مرونته مع مرور الوقت، فقد يكون ذلك نتيجة للولادات المتعددة، كما يمكن للشيخوخة أيضًا أن تضعف العضلات المهبلية، بغض النظر عن طريقة الولادة.

- كيف تستعيد المرأة مرونة المهبل؟

بمرور الوقت، قد تضعف عضلات قاع الحوض نتيجة للولادة المتكررة، إجراء جراحة، الشيخوخة، الإمساك أو السعال وزيادة الوزن، يمكن أن تساعد تمارين كيجل على تقوية عضلات قاع الحوض، والتي تدعم المثانة والرحم والمستقيم والأمعاء الدقيقة. كما تساعد أيضًا في السيطرة على سلس البول.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 5 معلومات يجب أن تعرفها المرأة عن العلاقة الحميمة قبل الزواج ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق