السفارة البريطانية تناقش المنح الدراسية وزمالة طب الأطفال للأطباء المصريين

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

أكدت الدكتورة عبلة الألفي، أستاذ طب الأطفال، رئيس المؤتمر الدولي للكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وصحة الطفل، الذي تستضيفه الجمعية المصرية للكلية الملكية، بالتعاون مع مستشفى النساء والأطفال بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بالجلاء، أن السفارة البريطانية في مصر شاركت في جلسة عمل ملتقى خبراء إنجلترا من الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال، وخبراء المركز الثقافي البريطاني، لمناقشة كل ما يتعلق بالسفر والتدريب والعمل.

وأوضح بيان، الخميس، أن السفارة ناقشت فرص الحصول على منح دراسية ببريطانيا، بهدف نقل هذه الخبرة إلى مصر بعد العودة إلى أرضها، للمساهمة في رفع مستوى الخدمات الطبية بمصر.

كما ناقشوا الموقف الحالي للزمالة البريطانية لطب الأطفال وحديثي الولادة وصحة الطفل في مصر، وبحث التغييرات الجديدة في امتحانات الزمالة البريطانية، والتي سيتم تطبيقها العام الجاري على الدارسين.

كما ناقش الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان، عدة قضايا بالمؤتمر، أهمها الطفولة المبكرة والتي لها عامل رئيسي في تغيير الطبيعة السكانية، وتحقيق أهداف الاستراتيجية القومية للسكان 2015 – 2030، ودور المجلس في تحقيق المباعدة بين الولادات لمدة 3 سنوات على الأقل للمرأة الواحدة، وختان الإناث، والتوعية بصحة الطفل، وذلك من أجل إبراز دور المؤتمر الإيجابي في استراتيجية مصر 2030.

انت الان تتصفح خبر بعنوان السفارة البريطانية تناقش المنح الدراسية وزمالة طب الأطفال للأطباء المصريين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق