مصر تعرض نماذج لنجاح المرأة في مجال حماية البيئة بمؤتمر التنوع البيولوجي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظمت، اليوم الاثنين على هامش مؤتمر الأطراف الـ14 لاتفاقية التنوع البيولوجي، حلقة نقاشية لعرض دور المرأة في العمل البيئي وأهميته في نشر الوعي بأهمية البيئة والتنوع البيولوجي، وذلك بحضور ممثلي الوفود المشاركة بالمؤتمر.

تضمنت الحلقة عرض قدمته يسرية حامد مدير مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصري الإيطالي المرحلة الثالثة بوزارة البيئة؛ كنموذج للمرأة المصرية التي عملت بمجال حماية البيئة والتنوع البيولوجي، وخاصة بالمحميات؛ كأول أمرأة تقتحم هذا المجال بما فيه من تحديات وتعمل باحث بيئي؛ حتى أصبحت أول مدير لمحمية سيوة.

وأعربت «حامد» عن سعادتها وتقديرها بالعمل في المجال البيئي وتقديرها للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة؛ لأنها تؤكد أن المرأة قادرة على عمل الكثير من أجل حماية البيئة، كما تقدمت بالشكر للسيدات المصريات العاملين بالمحميات الطبيعية، مشيرة إلى أنهن قصص نجاح ملهمة للفتيات وخاصة فتيات المجتمعات المحلية بالمحميات.

كما تناولت الحلقة دورها في العمل بالمحميات والتعاون مع المجتمعات المحلية ومساعدتهم على دعم المحميات للمحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي بما يحقق أهداف التنمية المستدامة.

كما عرضت الدكتورة شيماء طه، نموذجا آخر للمرأة المصرية التي تعمل مدير لمحمية الغابة المتحجرة، شاكرة مديرها لمساعدتها في اقتحام هذا المجال، موضحة أنها واجهت الصعوبات من أجل النجاح.

ولاقت الحلقة النقاشية إعجاب جميع الحضور والتأييد لدور المرأة، وأنها تستطيع فعل الكثير من أجل البيئة والمجتمعات المحلية وحماية التنوع البيولوجي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مصر تعرض نماذج لنجاح المرأة في مجال حماية البيئة بمؤتمر التنوع البيولوجي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق