رفع الأثقال بانتظام يقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

أفادت دراسة طبية بأن رفع الأوزان لمدة أقل من ساعة كل أسبوع، يخفض فرص الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبة القلبية بنسبة تصل إلى 70%.

وقام العلماء في جامعة ولاية (أيوا) الأمريكية، بتحليل العلاقة بين تمارين المقاومة ومرض القلب والأوعية الدموية لدى ما يقرب من 13 ألف بالغ، ووجد الباحثون أن رفع الأثقال والحديد يحد من فرص تطوير متلازمة التمثيل الغذائي (وهو مصطلح شامل لضغط الدم المرتفع، وارتفاع مستويات السكر في الدم، وزيادة الدهون في الجسم خاصة حول الخصر، والتي تؤدى جميعها إلى أمراض الشرايين التاجية والسكتات الدماغية والسكر)، كما وجدت البيانات أن رفع الأثقال لفترة أطول يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب.

وقال الدكتور داك تشول لى، أستاذ علم الحركة في جامعة (واشنطن): «قد يعتقد الأشخاص أنهم بحاجة إلى قضاء الكثير من الوقت في رفع الأثقال، لكن رفع الأثقال لنحو 5 دقائق يمكن أن يصبح فعالا في تقوية العضلات، وحرق المزيد من السعرات الحرارية، ويساعد بناء العضلات على تحريك المفاصل والعظام، لكن أيضا هناك فوائد فيما يتعلق بالتمثيل الغذائي».

وأوضح الباحثون «أنه في حالة تمكننا من بناء العضلات، حتى وأن لم تكن نشيطا، فإن حرق المزيد من الطاقة يأتي بفضل تكون هذه العضلات، ما يساعد على منع السمنة وتوفير فوائد على المدى الطويل على مختلف النتائج الصحية».

انت الان تتصفح خبر بعنوان رفع الأثقال بانتظام يقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق