انطلاق برنامج رائدات التنمية والشمول المالي بـ«القومي للمرأة» في العريش

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأ المجلس القومي للمرأة أولى فعاليات برنامج رائدات التنمية والشمول المالي اليوم الأحد، والذي ينفذه المجلس في مقره بالعريش في شمال سيناء ويستمر لمدة يومين.

وقالت مقررة فرع المجلس في شمال سيناء حسناء الشريف: "إن البرنامج يستهدف 35 فتاة وسيدة من الرائدات المتطوعات، يشمل اليوم الأول ندوة عن التثقيف والشمول المالي والخدمات المصرفية وكيفية الاستفادة منها، وكيفية إدارة المال الخاص ومبادئ الادخار والإقراض ودليل المرأة المصرية لريادة الأعمال".

وأضافت أن اليوم الثاني سيتضمن عقد ندوات عن التواصل الفعال والعمل الجماعي وإدارة فريق العمل ومناهضة الظواهر السلبية ضد المرأة والبرامج التي تقدمها المديريات الخدمية في محافظة شمال سيناء لخدمة المرأة.

ومن جهتها، قالت سهام عزالدين جبريل عضو الأمانة العامة ومقررة لجنة المحافظات بالمجلس: "إن الجانب الاقتصادي يهم قطاعا كبيرا من المواطنين وحتى البسطاء منهم ،حيث إن الاقتصاد هو عماد التنمية والاستقرار وأن المرأة البسيطة تستطيع إدارة المال من خلال الجمعيات التي يتم تكوينها بين عدد من السيدات فيما يشبه الإقراض الجماعي".

وأضافت جبريل أن المرأة من الممكن أن تدير مالها الخاص من خلال مشروعات بسيطة في المنزل مثل (الحياكة، التطريز، زراعة الخضر والفاكهة والصناعات الغذائية البسيطة..مشيرة إلى أن الشمول المالي يشمل كافة أنواع الحياة مثل الخدمات المالية مع البنوك من خلال دفاتر التوفير وشهادات الاستثمار واستخراج البطاقة الائتمانية (الفيزا كارد).

وأكدت أن هناك جهات شريكة لدعم مشروعات المرأة مثل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ومديرية القوى العاملة وإدارة الإنتاج في ديوان عام المحافظة والجمعيات الأهلية ومشروع الأسر المنتجة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان انطلاق برنامج رائدات التنمية والشمول المالي بـ«القومي للمرأة» في العريش ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق