تقارير: الفياجرا قد تسبب مشكلات فى رؤية الألوان

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

حذر باحثون المرضى الذين يضطرون لأخذ عقار«الفياجرا» لعلاج الضعف الجنسى لإمكانية تسببه في تلف شبكية العين التي تؤدى إلى رؤية ضبابية لا رجعة فيها .
وقال الباحث الرئيسي الدكتور ريتشارد روزن«في جامعة»نيويوك«: الأشخاص الذين يعتمدون في مهامهم اليومية على وظيفة تحديد الألوان يحتاجون إلى إدراك أنه يمكن أن يكون هناك تأثير طويل الأمد لتناول عقار «الفياجرا».

فقد اشتملت الدراسة التي اجريت على رجل يبلغ من العمر 31 عاما اضطر إلى الذهاب إلى العناية العاجلة لمعاناته من إحمرار في العين لمدة يومين.. فقد بدأت المشكلة بعد وقت قصير من تناوله لجرعة من الفياجرا.. أكد المريض للأطباء أنه أخذ أكثر بكثير من الجرعة الموصى بها ال 50 ملليجرام .

وأشار الباحثون إلى أن الجرعات العادية من الدواء يمكن أن تسبب مشاكل في الرؤية، لكن الأعراض تختفي عادة خلال 24 ساعة واضافوا إن الرجل أصيب بسمية حادة في الشبكية مرتبطة بالجرعة العالية من الفياجرا التي أضرت بالشبكية الخارجية. على الرغم من العلاجات المختلفة، لم تتحسن رؤية الرجل الملون بعد أكثر من عام من تشخيصه، كما ووجد الباحثون أن الرجل يعاني من إصابة مجهرية بمخاري شبكية العين، وهي الخلايا المسؤولة عن رؤية الألوان.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تقارير: الفياجرا قد تسبب مشكلات فى رؤية الألوان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق