4 مشاكل شائعة في شهور الحمل.. كيف تتغلبين عليها؟

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواجه السيدات الحوامل بعض المشاكل خلال فترة الحمل، خاصة في الشهور الأولى بسبب هرمونات الحمل.

وفي هذا الصدد، استعرضت الدكتورة ياسمين الصيرفي أخصائي التغذية العلاجية والسمنة، لـ«الشروق»، بعض المشاكل التي تعاني منها الحوامل خلال شهور الحمل التسعة، وكيفية التغلب عليها قدر الإمكان، في الآتي:

• مشكلة الغثيان والقئ: يمكن التغلب على القئ بتناول كميات صغيرة من الأكل على فترات، مع اصطحاب بعض من المقرمشات أو المكسرات المحببة طول الوقت التي تساعد على التغلب على الغثيان.

كذلك شرب كوب من الجنزبيل مع عدم الإسراف في تناوله؛ لتجنب ارتفاع ضغط الدم، وتجنب النوم مباشرة بعد تناول الطعام، وعند حدوث حالات من القئ الشديد يفضل أخذ حقنة من فيتامين «بي 6»، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة وارتداء الملابس الفضفاضة.

• مشكلة الحموضة: للتغلب على هذه المشكلة يجب شرب كمية كافية من الماء وتجنب تناول الأطعمة الدسمة والدهون والابتعاد عن التدخين والمشروبات الغازية والأطعمة الحريفة والشوكولاته وتناول كوب من الزبادي أو اللبن الرايب.

• مشكلة الإمساك: للتغلب عليها يجب ممارسة رياضة المشي وتناول أطعمة تحتوي على الألياف كالفواكه والخضروات، مع شرب كميات كبيرة من الماء.

• ارتفاع ضغط الدم: يجب الإقلال من تناول الملح والمخللات والأغذية المصنعة والمطبوخة والصويا صوص، مع متابعة قياس ضغط الدم بصورة مستمرة، كذلك يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم كاللبن والموز والبرتقال والمشمش والخوخ والبطاطس وتناول البقدونس والكرفس؛ لتجنب الاحتباس المائي في الجسم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 4 مشاكل شائعة في شهور الحمل.. كيف تتغلبين عليها؟ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق