التقليل من ضغوط العمل يقي من مخاطر الإصابة بالأمراض العقلية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

توصلت دراسة جديدة إلى أن التقليل من ضغوط العمل يقي من الأمراض العقلية الشائعة بنسبة تصل إلى 14%.

وتؤكد النتائج المتوصل إليها والتي نشرت في دورية «لانسيت» للطب النفسى أن ارتفاع معدل ضغوط العمل مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة باضطرابات عقلية شائعة، مثل الاكتئاب، القلق بين العاملين في مرحلة منتصف العمر.. «سلاسة العمل»، وهو مصطلح يستخدم لوصف وتيرة العمل العالية ،والمطالب المتضاربة إلى جانب انخفاض القدرة على التحكم أو اتخاذ القرار.

وقال الدكتور«صموئيل هارفى»، الأستاذ في «معهد بلاك الطبي» في أستراليا إن النتائج تشير إلى أنه إذا كنا قادرين على القضاء على حالات الإجهاد الوظيفي في مكان العمل، يمكن أن نتجنب ما يصل إلى 14% من حالات الأمراض العقلية «.

وأضاف أن هذه النتائج تعد بمثابة الاستيقاظ لدور مبادرات مكان العمل والتي يجب أن تلعب دورا في جهودنا للحد من ارتفاع تكاليف الاضطرابات العقلية.

ولتحديد مستويات الإجهاد الوظيفي، تم فحص ومتابعة أكثر من 6،870 مشاركا في سن الخامسة والأربعين شاركوا في استبيانات لقياس تأثير سلطة اتخاذ القرار، وتقدير المهارة، وأسئلة عن سرعة العمل، والشدة والمطالب المتضاربة.

كما استأثر الباحثون بالعوامل غير المرتبطة بالعمل، بما في ذلك الطلاق، المشاكل المادية، وعدم استقرار مكان السكن، وغير ذلك من أحداث الحياة المجهدة مثل المرض والموت .

وأشارت التحليلات والمتابعة إلى أن الأشخاص الذي كانت متطلبات مهنهم مرتفعة مع انخفاض مستوى السيطرة على مقتضيات العمل جنبا إلى جنب ضغوط العمل المتنامية، كانوا أكثر عرضة لتطور المرض العقلي في سن الخمسين ،بغض النظر عن الجنس أو الطبيعة المهنية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان التقليل من ضغوط العمل يقي من مخاطر الإصابة بالأمراض العقلية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق