اليوجا قد تعمل على تهدئة أطفال المدارس الابتدائية الذين يعانون من القلق

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

توصلت دراسة حديثة إلى أن ممارسة الأطفال في المرحلة الابتدائية لجلسات اليوجا قد تساعدهم في التخلص من نوبات القلق.
وفى هذه الدراسة، تم إخضاع 52 طالبا بشكل عشوائي في الصف الثالث الابتدائي ممن يعانون من أعراض القلق، لجلسات اليوجا لمدة ثمانية أسابيع، فضلا عن تلقى مجموعة أخرى من الطلبة لرعاية تقليدية مثل الاستشارة النفسية وعدد من الأنشطة الأخرى ذات الجانب الاجتماعى في المدرسة.
وأوضح الباحثون في كلية الطب جامعة (نيو أورلينز) الأمريكية أنه مع بداية كل يوم دراسي كان الطلاب في مجموعة اليوجا لديهم جلسات تضمنت تمارين التنفس، والاسترخاء، جنبا إلى جنب العديد من حركات اليوجا المناسبة للأطفال.
وقالت الدكتورة أليساندرا بازانو، أستاذ العلوم السلوكية في جامعة (نيو أورلينز) «لقد حسنت جلسات اليوجا من نوعية الحياة النفسية، الاجتماعي والعاطفية للطلاب، مقارنة بأقرانهم ممن تلقوا رعاية طبية تقليدية».
وأضافت «أفاد عدد من المعلمين في المرحلة الابتدائية باستفادة العديد من الطلاب الذين خضعوا لجلسات العلاج باليوجا في التخلص من العديد من أعراض القلق التي عانوا منها لفترة طويلة».

انت الان تتصفح خبر بعنوان اليوجا قد تعمل على تهدئة أطفال المدارس الابتدائية الذين يعانون من القلق ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق