تحذير للأمهات.. المناديل المبللة تسبب هذا النوع من الحساسية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

تلجا الكثير من الأمهات إلى استخدام المناديل المبللة لأطفالها وخاصة الرضع منها ولكن مؤخراً كشفت دراسة حديثة عن خطر هذه المناديل على صحة الطفل وأنها قد تكون سبباً في إصابتهم بحساسية الغذاء.

فحذر العلماء وفقا للدراسة التي نشرها «التليغراف»، الآباء من كثرة استخدام هذه المناديل فهناك وجود روابط بين تلف الجلد وعدم تحمل بعض الأطعمة.

ويقترح العلماء أنه إذا لم يتم شطف الصابون بالماء بشكل جيد من على جلد الأطفال فسيصبحون عرضة لارتفاع الحساسية الغذائية لديهم في مراحل مبكرة من الطفولة، حيث أنهم سيصبحون عرضة لامتصاص المواد الكيميائية المسببة للحساسية.


وقال فريق من جامعة نورث وسترن إن الطبقة العليا من الجلد بها أنواع من الدهون التي يمكن أن تتعطل عن طريق الصابون والمواد الكيميائية التي تستخدم في صناعته.

وإذا كان الطفل يحمل بالفعل الجينات التي تمهد لتغيير امتصاص الجلد، فإن الاتصال بهذه المواد الكيميائية يمكن أن يزيد من خطر التعرض لمسببات الحساسية الغذائية.


وقال البروفيسور كوك ميلز، الذي قام بهذه الدراسة: «إن الأطفال الرضع قد لا يتناولون مسببات الحساسية الغذائية وخاصة أن كانوا من حديثي الولادة، لكنهم يأخذونها من على جلدهم».

لذلك من الضروري تقليل تعرض جلد الطل لمواد الحساسية الغذائية وذلك يتم عن طريق غسل اليدين قبل التعامل مع الطفل وشطف الجلد جيداً بعد استخدام الصابون.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تحذير للأمهات.. المناديل المبللة تسبب هذا النوع من الحساسية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق