تحذير للآباء: هذه اللعبة ربما تقتل طفلك

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

كل الأطفال تعشق لعبة البطة الصغيرة التي تسبح في الماء، وعادة ما يصطحبون عدداً منها عند الاستحمام، حتى إنها تعد أحد الطرق التي تستخدمها أغلب الأمهات لحث الطفل على الاستحمام، ويبدو أن للعلماء رأياً أخر، حيث كشفت دراسة حديثة أن هذه اللعبة البسيطة ربما تتسبب في إصابة طفلك بالأمراض وقد يصل الأمر إلى حد الوفاة.

وبحسب موقع mirror، كشفت دراسة حديثة أن هذا النوع من ألعاب الاستحمام تحتوي على كمية هائلة من البكتيريا، وجاءت هذه النتائج بعد دراسة استغرقت 11 أسبوعًا، قام باحثون من المعهد الفدرالي السويسري للعلوم المائية والتكنولوجيا بجامعة إلينوي، بمتابعة فحص هذا النوع من الألعاب بعد أن يصطحبها الطفل في الاستحمام، وكشفت الدراسة عن وجود كم هائل من البكتيريا متراكم داخل 80% من الألعاب التي وقعت قيد البحث، وأن هذه الأنواع من البكتيريا تسبب أمراض خطيرة.

وقال القائمون على الدراسة أن العدوى الموجودة داخل الألعاب قد تنتقل إلى عين الطفل أو أذنه أو تصيبه بعدوى في المعدة، من ثم يجب إلقاء كل هذه الأنواع من الألعاب بعيداً عن يد الطفل حفاظاً على حالته الصحية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تحذير للآباء: هذه اللعبة ربما تقتل طفلك ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق