أخبار عاجلة
6 توجيهات من السيسي للحكومة لضبط الأسواق -

الأم المثالية الأولى على الجمهورية: لم أفقد الأمل بعدما رزقت بنجلين «معاقين» ووفاة الثالث

الأم المثالية الأولى على الجمهورية: لم أفقد الأمل بعدما رزقت بنجلين «معاقين» ووفاة الثالث
الأم المثالية الأولى على الجمهورية: لم أفقد الأمل بعدما رزقت بنجلين «معاقين» ووفاة الثالث

رغم إنجابها لطفلين من ذوي الاحتياجات الخاصة إلا أن سلوى يحيى سعد عامر، الفائزة بلقب الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية من محافظة الجيزة لم تيأس ولم تسستلم لإعاقة أبنائها.

«سلوى»، وهي أم لثلاث أبناء الأول في المرحلة الإعدادية ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، والثاني حاصل على بكالوريوس تجارة باللغة الإنجليزية، والابنة الثالثة طالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

بدأت الأم المثالية الأولى حياتها الزوجية عام 1984م وأنجبت الابن الأول وأُصيب بإعاقة ذهنية وعرضوه على الأطباء والمراكز المتخصصة للوصول به إلى أفضل حالة للتكيف مع الحياة.

وقالت «سلوى»، التي كانت تغزل أحلام أبنائها وتزرع بداخلهم الآمال والتحدي لتمحو من وجدانهم كلمة المستحيل، إنها رُزقت بالابن الثاني بعد 3 سنوات وكان يتمتع بصحة جيدة وذكاء عالي، مشيرة إلى أنه بعد أربع سنوات رزقت بالابن الثالث وكان بصحة جيدة ولكن عند وصوله إلى المرحلة الثانوية توفاه الله في حادث، بالإضافة إلى أنها رزقت بالابنة الرابعة والتي وُلدت مبتسرة وأصبحت تعانى من إعاقة ذهنية.

«سلوى»، لم تكتفي بتعليم أبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة بل وجهت الابنين المعاقين إلى ممارسة الرياضة وتعلم السباحة وتفوقا فيها وأصبحا من أبطال الجمهورية والعالم في فريق الاحتياجات الخاصة، ووصلت الابنة إلى العالمية وحصلت على بطولة العالم «ميدالية ذهبية، وفضية»، وبعد وفاة الابن الثالث أُصيب الابن الأكبر بفشل كلوي.

واختتمت «سلوى» حديثها قائلة: «لم يكن الطريق سهلا أمامي ولكني ظللت تحارب بكل قوة حتى تصنع من أبنائها أبطالا متميزين رغم الإعاقة».

انت الان تتصفح خبر بعنوان الأم المثالية الأولى على الجمهورية: لم أفقد الأمل بعدما رزقت بنجلين «معاقين» ووفاة الثالث ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تحذير للآباء: هذه اللعبة ربما تقتل طفلك