المرأة / المصرى اليوم

عضو لجنة التضامن: البرلمان يناقش قانون ذوي الإعاقة الأحد

أعلنت النائبة الدكتورة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بالبرلمان، مقدمة قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة الذي تنظره الجلسة العامة للبرلمان الأحد القادم لإقراره أنها جاهزة تماما للرد على تساؤلات أعضاء مجلس النواب حول مواد القانون مادة مادة، وإنها ليس لديها أدنى استعداد للتفريط في حق واحد من حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة التي شملها القانون وإنها خاضت معارك ضارية مع عدد كبير من الجهات من اجل تضمين القانون لهذه الحقوق طوال الفترة الماضية، بحسب قولها.

وأكدت هجرس، في بيان صحفي، اليوم، أن القانون ومنذ أن كان فكرة تراود النشطاء في مجال الإعاقة إلى أن قامت بإعداده وتقدمت به إلى مجلس النواب وبعدها تحديد موعد جلسة لنظره في البرلمان لإقراره مر بعدد من المراحل تعكس تضمينه معظم حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة التي سعينا عقود لتقنينها.

وتابعت أن المعارك التي خاضتها لضمان تضمين هذه الحقوق في القانون وانتزاع موافقة الحكومة والجهات المختلفة على إقرار هذه الحقوق كل ذلك يفرض عليها استكمال ما بدأته والدفاع عن تضمين هذه الحقوق حتى يتم إقرار القانون.

اشترك لتصلك معلومات مهمة عن عالم المرأة

انت الان تتصفح خبر بعنوان عضو لجنة التضامن: البرلمان يناقش قانون ذوي الإعاقة الأحد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا