الدولار الأمريكي يعمق خسائره لأدنى مستوى فى أسبوعين قبيل مبيعات التجزئة

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعى التداول بالعملات واخبار الفوركس نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد من احداث تطرأ على سوق التداول العربي والعالمى واسعار العملات .

تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ، ليعمق خسائره لليوم الخامس على التوالي مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين ، وسط تزايد الشكوك تجاه احتمالات رفع أسعار الأمريكية مرتين إضافيتين هذا العام ، بالإضافة إلى تباطؤ مستويات الطلب على العملة الأقوى بالعالم كأفضل استثمار بديل ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات اقتصادية من الولايات المتحدة ، أهم هذه البيانات الخاصة بمبيعات التجزئة الشهرية فى البلاد.

 

تراجع مؤشر الدولار بأكثر من 0.1 % حتى الساعة 11:30بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 94.45 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 94.55 نقطة،وسجل الأعلى عند 94.55 نقطة ، والأدنى عند 94.33 نقطة الأدنى منذ 28 آب/أغسطس الماضي.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.3% ، فى رابع خسارة يومية على التوالي ، بعد بيانات أقل من التوقعات عن أسعار المستهلكين فى الولايات المتحدة خلال آب/أغسطس.

 

زادت بيانات أسعار المستهلكين مع بيانات أسعار المنتجين التي سجلت فى آب/أغسطس انكماشا لأول مرة خلال 2018 ، الشكوك تجاه قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة مرتين إضافيتين هذا العام ، حيث يعول كثيرا صانعي السياسة الأمريكية على تسارع وتيرة التضخم حتى يتم تنفيذ كامل دورة رفع أسعار الفائدة خلال هذا العام.

 

يضغط على العملة الأمريكية أيضا تباطؤ مستويات الطلب كأفضل استثمار بديل ، وسط انحسار مخاوف تفاقم الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، بالإضافة إلى تعافي أسعار العملات الناشئة بعد اتخاذ العديد من التدابير المالية والنقدية فى تلك الدول الناشئة.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم عديد البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة ، لعل أهم تلك البيانات عن مبيعات التجزئة الشهرية ، والتي تعتبر أحد أهم مؤشرات قياسي الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من 70% من قيمة الناتج المحلي الإجمالي.

 

تصدر بحلول الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش مبيعات التجزئة الشهرية ،المتوقع ارتفاع بنسبة 0.4% خلال آب/أغسطس من ارتفاع بنسبة 0.5% فى تموز/يوليو ،كما تصدر مبيعات التجزئة باستثناء مبيعات السيارات المتوقع ارتفاع بنسبة 0.5% من ارتفاع بنسبة 0.6% بالقراءة السابقة.

 

ويصدر الإنتاج الصناعي الشهري المتوقع نمو بمعدل 0.3 % خلال آب/أغسطس من نمو بمعدل 0.1 % في تموز/يوليو ،ومؤشر استغلال الطاقة القصوى لنفس الشهر المتوقع 78.3% من 78.1% بالقراءة السابقة.

 

وتصدر أيضا القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميتشيغان لقياس ثقة المستهلكين خلال أيلول/سبتمبر المتوقع مستوي 96.7 نقطة من مستوي 96.2 نقطة فى آب/أغسطس.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الدولار الأمريكي يعمق خسائره لأدنى مستوى فى أسبوعين قبيل مبيعات التجزئة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اخبار الفوركس اليوم

0 تعليق