انخفاض الدولار الأمريكي للأدنى له في أسبوعين أمام الين الياباني في أخر جلسات الأسبوع

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعى التداول بالعملات واخبار الفوركس نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد من احداث تطرأ على سوق التداول العربي والعالمى واسعار العملات .

تراجع الدولار الأمريكي خلال الجلسة الآسيوية لنشهد الأدنى له منذ 26 من تموز/يوليو الماضي أمام الين الياباني وليعد بصد استأنف مسيرات الخسائر الأسبوعية عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الياباني وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الجمعة عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 07:12 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.18% إلى مستويات 110.88 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 111.08 بعد أن حقق الزوج الأدنى له في أسبوعين عند 110.68، بينما حقق الزوج الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 111.17.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الياباني الكشف عن القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني والتي أظهرت اتساعاً 0.5% مقابل انكماش 0.2% في الربع الأول الماضي، متفوقة على التوقعات عند نمو 0.3%، كما أظهرت القراءة السنوية الأولية للناتج المحلي الإجمالي نمو 1.9% مقابل انكماش 0.6%، متفوقة أ]ضا على التوقعات التي أشارت لاتساع 1.4%.

 

وفي نفس السياق، أظهرت القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي المثبت تباطؤ وتيرة النمو إلى 0.1% مقابل 0.5% في الربع الأول، بخلاف التوقعات التي أشارت للثبات عند مستويات الصفر، بينما أوضحت القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي الاسمي اتساعاً 0.4% مقابل انكماش 0.4% في الربع الأول، متفوقة على التوقعات عند نمو 0.2%.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع الكشف عن القراءة السنوية لمؤشر أسعار المنتجين الذي يعد مؤشر مبدئي للضغوط التضخمية والتي أوضحت تسارع وتيرة النمو إلى 3.1% مقابل 2.8% في القراءة السنوية السابقة لشهر حزيران/يونيو الماضي، متفوقة على التوقعات عند 2.9%، وصولاً إلى صدور قراءة مؤشر تيراتاري الصناعي والتي أظهرت تراجعاً 0.5% مقابل ارتفاع 0.2% في أيار/مايو الماضي، أسوء من التوقعات التي أشارت لتراجع 0.3%.

 

على الصعيد الأخر، تتطلع الأسواق حالياً عن الاقتصاد الأمريكي للكشف عن بيانات التضخم لشهر تموز/يوليو مع صدور قراءة مؤشر أسعار المستهلكين والتي قد تعكس تسارع وتيرة النمو إلى 0.2% مقابل 0.1% في حزيران/يونيو الماضي، بينما قد تظهر القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته استقرار وتيرة النمو  عند 0.2% دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في القراءة السابقة لشهر حزيران/يونيو.

انت الان تتصفح خبر بعنوان انخفاض الدولار الأمريكي للأدنى له في أسبوعين أمام الين الياباني في أخر جلسات الأسبوع ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اخبار الفوركس اليوم

0 تعليق