تراجع العملة الموحدة اليورو للأدنى لها في أسبوعين أمام الدولار الأمريكي

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعى التداول بالعملات واخبار الفوركس نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد من احداث تطرأ على سوق التداول العربي والعالمى واسعار العملات .

انخفضت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي خلال الجلسة الأمريكية لنشهد الأدنى لها منذ 19 من تموز/يوليو الماضي أمام الدولار الأمريكي في أعقاب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الخميس عن اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وعقب ساعات من انقضاء فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح في واشنطن.

 

في تمام الساعة 03:23 مساءاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.40% إلى مستويات 1.1613 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1660 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له في أسبوعين عند 1.1601، بينما حقق الأعلى خلال تداولات الجلسة عند 1.1668.

 

هذا وقد تابعنا عن رابع أكبر اقتصاديات منطقة اليورو أسبانيا صدور قراءة مؤشر التغير في معدل البطالة لشهر تموز/يوليو والتي أظهرت تقلص التراجع إلى نحو 27.1 ألف وظيفة مقابل نحو 90.0 ألف وظيفة في حزيران/يونيو الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت إلى تقلص التراجع إلى نحو 87.6 ألف وظيفة.

 

وجاء ذلك قبل أن نشهد عن اقتصاديات منطقة اليورو ككل صدور قراءة مؤشر أسعار المنتجين الذي يعد مؤشر مبدئي للضغوط التضخمية والتي أوضحت تباطؤ النمو إلى 0.4% مقابل 0.8% في أيار/مايو الماضي، متفوقة على التوقعات عند 0.3%، بينما أظهرت القراءة السنوية للمؤشر ذاته تسارع النمو إلى 3.6% مقابل 3.0% في القراءة السنوية السابقة، متفوقة بذلك أيضا على التوقعات عند 3.5%.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن القراءة الأسبوعية لمؤشر طلبات الإعانة والتي أظهرت ارتفاعاً بواقع 1 ألف طلب إلى 218 ألف طلب، دون التوقعات عند 220 ألف طلب، بينما أوضحت قراءة طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنقضي في 21 من تموز/يوليو انخفاضاً بواقع 23 ألف طلب إلى 1,724 ألف طلب، بخلاف التوقعات عند 1,750 ألف طلب.

 

وجاء ذلك قبل نشهد عن أكبر دولة صناعية عالمياً صدور قراءة مؤشر طلبات المصانع والتي أظهرت تسارع وتيرة النمو إلى 0.7% متوافقة مع التوقعات مقابل 0.4% في أيار/مايو الماضي، ويأتي ذلك عقب ساعات من انقضاء فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية يوم أمس الأربعاء والذي تم البقاء من خلاله على أسعار الفائدة المرجعية ما بين 1.75% و2.00%، مع إشارة الأعضاء للمضي قدماً في تشديد السياسة النقدية وخطط تطبيع الموازنة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تراجع العملة الموحدة اليورو للأدنى لها في أسبوعين أمام الدولار الأمريكي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اخبار الفوركس اليوم

0 تعليق