توالي ارتداد الدولار الأمريكي من الأعلى له في أسبوعين أمام الين الياباني

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعى التداول بالعملات واخبار الفوركس نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد من احداث تطرأ على سوق التداول العربي والعالمى واسعار العملات .

تذبذب الدولار الأمريكي في نطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتداده للجلسة الثانية على التوالي من الأعلى له منذ 20 من تموز/يوليو الماضي أمام الين الياباني عقب البيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الياباني وعلى أعتاب البيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وفي أعقاب انقضاء فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح في واشنطن.

 

في تمام الساعة 05:48 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.11% إلى مستويات 111.61 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 111.73 والتي تعد أعلى مستوى للزوج، بينما حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 111.52.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الياباني ثالث أكبر اقتصاد في العالم الكشف عن القراءة السنوية لمؤشر القاعدة النقدية من قبل البنك المركزي الياباني والتي أظهرت تباطؤ وتيرة النمو إلى 7.0% مقابل 7.4% في القراءة السنوية السابقة لشهر حزيران/يونيو الماضي، أسوء من التوقعات التي أشارت إلى تباطؤ وتيرة النمو إلى 7.3%، ويأتي ذلك قبل ساعات من محضر اجتماع السياسة النقدية من قبل بنك اليابان.

 

وجاء ذلك عقب ساعات من كشف صانعي السياسية النقدية لدى البنك المركزي الياباني عن توقعاتهم الربع فصليه وصدور بيان السياسة النقدية الذي عكس تقديم بنك اليابان للمزيد من المرونة في السياسة النقدية مع المضي قدماً في برنامج التيسير الكمي والنوعي بالإضافة لآلية التحكم في منحنى العائد وذلك مع إقرار محافظ بنك الياباني هاروهيكو كورودا البقاء على أسعار الفائدة سلبية 0.10%، الأمر الذي كان متوقعاً في الأسواق.

 

على الصعيد الأخر، تترقب الأسواق عن الاقتصاد الأمريكي صدور القراءة الأسبوعية لمؤشر طلبات الإعانة والتي قد تعكس ارتفاعاً بواقع 3 ألف طلب إلى 220 ألف طلب خلال الأسبوع المنقضي في 18 من تموز/يوليو، وذلك قبل الكشف عن قراءة مؤشر طلبات المصانع لشهر حزيران/يونيو والتي قد تظهر تسارع النمو إلى 0.7% مقابل 0.4% في أيار/مايو.

 

ويأتي ذلك عقب ساعات من قرار صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الذي عقد في نهاية تموز/يوليو ومطلع آب/أغسطس الجاري في واشنطون، بتثبيت أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل عند ما بين 1.75% و2.00%، الأمر الذي كان متوقعاً من قبل المحللين في الأسواق، مع الإشارة للمضي قدماً تشديد السياسة النقدية وخطط تطبيع الموازنة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان توالي ارتداد الدولار الأمريكي من الأعلى له في أسبوعين أمام الين الياباني ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اخبار الفوركس اليوم

0 تعليق