استقرار إيجابي للعملة الملكية الجنية الإسترليني أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعى التداول بالعملات واخبار الفوركس نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد من احداث تطرأ على سوق التداول العربي والعالمى واسعار العملات .

تذبذبت العملة الملكية الجنيه الإسترليني في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع لنشهد ارتدادها من الأدنى لها منذ الرابع من تموز/يوليو الجاري أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الخميس عن الاقتصاد الملكي البريطاني ونظيره الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم والتي تضمت الكشف عن الورقة البيضاء الصادرة عن الحكومة البريطانية حيال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

في تمام الساعة 04:37 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.13% إلى مستويات 1.3222 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.3205 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.3245، بينما حقق الأدنى في أسبوع عند 1.3181.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الملكي الكشف عن إحصائية بنك إنجلترا لظروف الائتمان بالإضافة إصدار الحكومة البريطانية الورقة البيضاء الصادرة حيال عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتي أفادت أنه سوف يكون هناك المزيد من الحواجز أمام المملكة المتحدة لإمكانية الوصول إلى الأسواق الأوروبية وأنه سوف يتم تذايا العقبات الجمركية كما لو أن بريطانيا كانت في منطقة مشتركة من الاتحاد الأوروبي.

 

وتطرقة الورقة البيضاء أيضا إلى أن ذلك يعني مستوى أقل من الوصول إلى الأسواق الأوروبية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد وأن هناك خطة لعدم الأمتثال لقواعد الاتحاد الأوروبي حيال قطاع الخدمات، مع الإشارة إلى أنه سوف يتم إنهاء حرية تنقل المواطنين والسلطة القضائية المباشر لمحكمة العدل الأوروبية على المملكة المتحدة، وأن سوف يتم وضع خطط للسماح للمواطنين بحرية السفر إلى بريطانيا بدون تأشيرة للساحة أو العمل المؤقت.

 

وفي نفس السياق، أعرب الحكومة البريطانية من خلال الورقة البيضاء أيضا أنها لن تقترح على الاتحاد الأوروبي العمل على تطبيق النعريفات الجمركية والسياسة التجارية كما لو أنها حدود مادية للسلع وأنه سوف يتم وضع خطط لنهج ذو مراحل لتطبيق قواعد جمركية ميسرة، وصرحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن اتفاق الخروج من الاتحاد سوف يحترم رغبات المواطنين وأن الورقة البيضاء تعطي بلادها الحق في توقيع الاتفاقات التجارية.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات التضخم وفقاً لقراءة مؤشر أسعار المستهلكين والتي أظهرت تباطؤ نمو الضغوط التضخمية إلى 0.1% مقارنة بالقراءة السابقة لشهر أيار/مايو والتوقعات عند 0.2%، بينما أوضحت القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته استقرار وتيرة النمو عند 0.2% متوافقة مع التوقعات دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في القراءة السابقة لشهر أيار/مايو.

 

أما عن القراءة السنوية لمؤشر أسعار المستهلكين فقد أوضحت تسارع وتيرة النمو إلى 2.9% متوافقة مع التوقعات مقابل 2.8% في القراءة السنوية السابقة لشهر أيار/مايو، كما أظهرت القراءة السنوية الجوهرية للمؤشر ذاته تسارع وتيرة النمو إلى 2.3% متوفقة أيضا مع التوقعات مقابل 2.2% في القراءة السنوية السابقة لشهر أيار/مايو.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع صدور قراءة طلبات الإعانة للأسبوع المنقضي في السابع من تموز/يوليو والتي أظهرت تراجعاً بواقع 18 ألف طلب إلى نحو 214 ألف طلب، متفوقة على التوقعات عند 225 ألف طلب، كما أوضحت قراءة طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنقضي في 30 من حزيران/يونيو انخفاضاً بواقع 3 ألف طلب إلى نحو 1,739 ألف طلب، بخلاف التوقعات عند 1,730 ألف طلب.

انت الان تتصفح خبر بعنوان استقرار إيجابي للعملة الملكية الجنية الإسترليني أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اخبار الفوركس اليوم

0 تعليق