ارتداد العملة الموحدة اليورو من الأدنى لها في أسبوع أمام الدولار الأمريكي

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعى التداول بالعملات واخبار الفوركس نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد من احداث تطرأ على سوق التداول العربي والعالمى واسعار العملات .

تذبذبت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الأمريكية لنشهد ارتدادها من الأدنى لها منذ الرابع من تموز/يوليو أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الخميس عن اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم والتي تضمت الكشف عن محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي ووسط فعليات اجتماعات مجموعة اليورو في بروكسل.

 

في تمام الساعة 04:15 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.13% إلى مستويات 1.1689 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1674 بعد أن حقق الزوج الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1696، بينما حقق الأدنى له في أسبوع عند 1.1650.

 

هذا وقد تابعنا عن أكبر اقتصاديات منطقة اليورو ألمانيا صدور القراءة النهائية لمؤشر أسعار المستهلكين والتي قد أظهرت استقرار النمو عند 0.1% متوافقة بذلك مع التوقعات، دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في القراءة الأولية السابقة لشهر حزيران/يونيو، ومقابل نمو 0.5% في أيار/مايو الماضي، كما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته استقرار النمو عند 2.1% متوافقة أيضا مع التوقعات.

 

وجاء ذلك قبل صدور القراءة النهائية لمؤشر أسعار المستهلكين من قبل الاقتصاد الفرنسي ثاني أكبر اقتصاديات المنطقة والتي أوضحت الثبات عند مستويات الصفر مقارنة بالقراءة الأولية السابقة والتوقعات عند 0.1% ومقابل 0.4% في أيار/مايو، بينما أظهرت قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي لمنطقة اليورو ككل ارتفاعاً 1.3% مقابل تراجع 0.9% في نيسان/أبريل الماضي، متفوقة بذلك على التوقعات التي أشارت لارتفاع 1.2%.

 

وصولاً للكشف عن محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي الذي عقد في 13-14 حزيران/يونيو والذي تم الإبقاء من خلاله على أسعار الفائدة عند مستوياتها الصفرية الحالية وتثبيت الفائدة على الودائع عند مستوياتها السلبية -0.40% مع المضي قدماً في برنامج التيسير الكمي وشراء سندات حتى أيلول/سبتمبر المقبل بواقع 30 مليار يورو شهرياً، ثم خفض البرنامج إلى 15 مليار يورو في الثلاثة أشهر التالية قبل إنقضاء البرنامج مع نهاية العام.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات التضخم وفقاً لقراءة مؤشر أسعار المستهلكين والتي أظهرت تباطؤ نمو الضغوط التضخمية إلى 0.1% مقارنة بالقراءة السابقة لشهر أيار/مايو والتوقعات عند 0.2%، بينما أوضحت القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته استقرار وتيرة النمو عند 0.2% متوافقة مع التوقعات دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في القراءة السابقة لشهر أيار/مايو.

 

أما عن القراءة السنوية لمؤشر أسعار المستهلكين فقد أوضحت تسارع وتيرة النمو إلى 2.9% متوافقة مع التوقعات مقابل 2.8% في القراءة السنوية السابقة لشهر أيار/مايو، كما أظهرت القراءة السنوية الجوهرية للمؤشر ذاته تسارع وتيرة النمو إلى 2.3% متوفقة أيضا مع التوقعات مقابل 2.2% في القراءة السنوية السابقة لشهر أيار/مايو.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع صدور قراءة طلبات الإعانة للأسبوع المنقضي في السابع من تموز/يوليو والتي أظهرت تراجعاً بواقع 18 ألف طلب إلى نحو 214 ألف طلب، متفوقة على التوقعات عند 225 ألف طلب، كما أوضحت قراءة طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنقضي في 30 من حزيران/يونيو انخفاضاً بواقع 3 ألف طلب إلى نحو 1,739 ألف طلب، بخلاف التوقعات عند 1,730 ألف طلب.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ارتداد العملة الموحدة اليورو من الأدنى لها في أسبوع أمام الدولار الأمريكي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اخبار الفوركس اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق