العملة الموحدة اليورو بصدد ثالث مكاسب أسبوعية على التوالي أمام الدولار الأمريكي

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعى التداول بالعملات واخبار الفوركس نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد من احداث تطرأ على سوق التداول العربي والعالمى واسعار العملات .

ارتفعت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو خلال الجلسة الأمريكية لنشهد الأعلى لها منذ 14 من حزيران/يونيو الماضي أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الجمعة عن اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم والتي تضمنت تصريحات وزير المالية الألماني شولز بأنه من المتوقع العودة إلى السياسات النقدية الطبيعية بشكل تدريجي من قبل البنك المركزي الأوروبي.

 

في تمام الساعة 02:56 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.57% إلى مستويات 1.1758 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1691 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له في أربعة أسابيع عند 1.1767، بينما حقق الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1680.

 

هذا وقد تابعنا عن أكبر اقتصاديات منطقة اليورو ألمانيا صدور القراءة المعدلة موسمياً لمؤشر الإنتاج الصناعي والتي أظهرت ارتفاعاً 2.6% مقابل تراجع 1.3% في نيسان/أبريل الماضي، متفوقة على التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع 0.3%،بينما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته تسارع وتيرة النمو إلى 3.1% مقابل 1.4% في القراءة السنوية السابقة لشهر نيسان/أبريل، متفوقة أيضا على التوقعات عند 1.5%.

 

وجاء ذلك قبل أن نشهد عن ثاني أكبر اقتصاديات منطقة اليورو فرنسا صدور قراءة مؤشر الميزان التجاري والتي أظهرت اتساع العجز إلى 6.0 مليار يورو مقابل 5.2 مليار يورو في نيسان/أبريل، بخلاف التوقعات التي أشارت لتقلص العجز إلى 5.1 مليار يورو، وصولاً إلى صدور قراءة مبيعات التجزئة من قبل ثالث أكبر اقتصاديات المنطقة إيطاليا والتي أظهرت ارتفاع 0.8% مقابل تراجع 0.4% في نيسان/أبريل، متفوقة على التوقعات عند ارتفاع 0.4%.

 

وفي سياق أخر، صرحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تدخل في مرحلة حاسمة وأن الوقت ينفذ ممنا، ويجب العمل على تنسيق السياسات المشتركة بحلول تشرين الأول/أكتوبر المقبل، موضحة أنه يجب على الحكومة البريطانية إتخاذ قرارات هامة خلال الفترة المقبلة حيال ذلك، ومضيفة أنها تدعم التعاون بين بلادها وبريطانيا في المسقبل وبخاصة في مجالات الأمن والسياسة الخارجية.

 

بخلاف ذلك، أعرب المفوضية التجارية الأوروبية سيسيليا مالمستروم عن كون النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين سوف يؤثر بشكل سلبي على النمو الاقتصادي العالمي، وأن الحرب التجارية سيئة، ولا يستطيع أحد الفوز بها، ويأتي ذلك عقب دخول الموجة الأولى من التعريفات الجمركية الأمريكية 25% على منتجات صينية تقدر بنحو 34$ مليار حيز التنفيذ ورد الصين برسوم جمركية على منتجات أمريكية بقيمة مماثلة.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم الكشف عن بيانات سوق العمل لشهر حزيران/يونيو والتي أظهرت ارتفاع معدلات البطالة إلى 4.0% مقارنة بالقراءة السابقة لشهر أيار/مايو والتوقعات التي أشارت لاستقرارها للشهر الثالث عند الأدنى لها منذ أواخر عام 2000 عند 3.8%، بينما أوضحت قراءة مؤشر متوسط الدخل في الساعة تباطؤ النمو إلى 0.2% مقارنة بالقراءة السابقة والتوقعات عند 0.3%.

 

وفي نفس السياق، فقد تابعنا أيضا صدور قراءة مؤشر التغير في وظائف القطاعات عدا الزراعية والتي أظهر تباطؤ وتيرة خلق الوظائف إلى 2013 ألف مقابل 244 ألف وظيفة مضافة في أيار/مايو، متفوقة على التوقعات عند 195 ألف وظيفة مضافة، وجاء ذلك بالتزامن مع أظهر قراءة مؤشر الميزان التجاري تقلص العجز إلى 43.1$ مليار مقابل 46.1$ مليار في نيسان/أبريل الماضي، متفوقة على التوقعات التي أشارت لتقلص العجز إلى 43.6$ مليار.

انت الان تتصفح خبر بعنوان العملة الموحدة اليورو بصدد ثالث مكاسب أسبوعية على التوالي أمام الدولار الأمريكي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اخبار الفوركس اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق