اليورو يستأنف مكاسبه بعد حل خلاف سياسي فى ألمانيا

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعى التداول بالعملات واخبار الفوركس نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد من احداث تطرأ على سوق التداول العربي والعالمى واسعار العملات .

ارتفع اليورو قليلا بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، ليستأنف مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي ، والتي توقفت مؤقتا بالأمس بعد أن دب فى ألماني خلافا سياسيا هدد بالإطاحة بحكومة المستشارة إنجيلا ميركل ، وصعد اليورو مجددا بعد الإعلان عن تسوية سياسية بين الأحزاب الشركاء فى الائتلاف الحاكم فى أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو.

 

ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.1% حتى الساعة 06:30 جرينتش ،ليتداول عند 1.1648$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1638$ ،وسجل الأعلى عند 1.1654$ ، والأدنى عند 1.1620$.

 

أنهي اليورو تعاملات الاثنين منخفضا بنسبة 0.4% مقابل الدولار ، فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، مع تنامي المخاوف بشأن التوترات السياسية فى ألمانيا ، وبعد بيانات أكدت نمو قطاع الصناعات التحويلية فى أوروبا خلال حزيران/يونيو بأقل وتيرة فى 18 شهرا.

 

حقق اليورو الأسبوع الماضي ارتفاعا بنسبة 0.2% مقابل الدولار ، فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ،بعد نجاح زعماء الاتحاد الأوروبي فى التوصل لاتفاق ينهي مشاكل الهجرة داخليا وخارجيا ، بالإضافة إلى بيانات أظهرت ارتفاع وتيرة التضخم الرئيسية فى أوروبا خلال حزيران/يونيو.

 

وعلى مدار الربع الثاني من هذا العام انخفضت العملة الأوروبية الموحدة بنسبة 5.2% مقابل العملة الأمريكية ، فى أول خسارة فصلية منذ الربع الرابع من عام 2016 ، بعدما سيطرت خلال تلك الفترة مخاوف بشأن الأوضاع السياسية فى إيطاليا وأسبانيا ، بالإضافة إلى تراجع احتمالات البدء قريبا فى تطبيع السياسة النقدية الأوروبية ، الأمر الذي عزز المخاوف بشأن اتساع فجوة الاختلاف بين مسار السياسة النقدية فى أوروبا والولايات المتحدة.

 

فى ألمانيا توصل الحزب الديمقراطي المسيحي" حزب ميركل" مع شريكه فى الائتلاف الحاكم حزب الاجتماعي المسيحي إلى تسوية بشأن الهجرة غير الشرعية ، سحب على آثرها وزير الداخلية هورست سيهوفر تهديد الاستقالة.

 

كان هورست سيهوفر "زعيم حزب الاجتماعي المسيحي" قد لوح يوم الاثنين بالاستقالة اعتراضا على بعض المسائل تخص الهجرة الغير شرعية ، الأمر الذي هدد بالإطاحة بحكومة المستشارة إنجيلا ميركل ، والتي قد تكونت سابقا بعد عدة أشهر من المفوضات السياسية الشاقة بين الأحزاب الكبرى فى البلاد.

انت الان تتصفح خبر بعنوان اليورو يستأنف مكاسبه بعد حل خلاف سياسي فى ألمانيا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اخبار الفوركس اليوم

0 تعليق